البنتاغون: 55 هجوماً على القوات الأميركية في العراق وسوريا

14-11-2023
رووداو
الكلمات الدالة البنتاغون العراق إقليم كوردستان سوريا
A+ A-

رووداو ديجيتال

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية تعرض قواتها في العراق وسوريا إلى 55 هجوماً منذ 17 تشرين الأول الماضي.

ولفتت نائب المتحدث باسم الوزارة، سابرينا سينغ، في مؤتمر صحفي الثلاثاء (14 تشرين الثاني 2023)، إن هجمات المجموعات "المقربة من إيران" على قواتهم في العراق وسوريا قد ازدادت خلال الفترة الأخيرة، واسفرت عن إصابة عدد من الجنود الأميركيين. 

وبيّنت أن القوات الأميركية تعرضت منذ 17 تشرين الأول إلى 55 هجوماً في العراق وسوريا، 27 منها في العراق و28 في سوريا

نائب المتحدث باسم البنتاغون، أوضحت أن تلك الهجمات أسفرت عن إصابة 59 جندياً أميركياً، جمعيهم تعافوا وعادوا لتأدية مهامهم. 

منذ بدء الحرب على غزة، وتزامنا مع سلسلة هجمات في سوريا، واستمرار تبادل القصف بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على حدود لبنان الجنوبية؛ تشن "المقاومة الإسلامية في العراق"، هجمات صاروخية وبطائرات مسيرة على المصالح الأميركية في سوريا والعراق.

بينما ارتفعت وتيرة الهجمات ضد المصالح الأميركية من قبل "فصائل المقاومة" في العراق وسوريا ولبنان، منذ اندلاع الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين في السابع من تشرين الأول الماضي، أعلنت الولايات المتحدة الأميركية عن تعزيزات دفاعية لمواقعها في المنطقة.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد أعربت عن اعتقادها أنه بإمكان الحكومة العراقية محاسبة المجموعات التي تهاجم القوات الأميركية، مشيرة إلى واشنطن طالبت رئيس الوزراء العراقي بمحاسبتها.

نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، فيدانت باتيل، قال رداً على سؤال لمدير مكتب شبكة رووداو الإعلامية في واشنطن ديار كورده، خلال مؤتمر صحفي في السادس من الشهر الجاري، إن "وزير الخارجية الأميركي حث رئيس الوزراء العراقي على محاسبة تلك المجموعات" وأن تقوم الحكومة العراقية بحماية القوات الأميركية.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب