بنتاغون: نشر 300 جندي إضافي في الشرق الأوسط لتعزيز الردع الإقليمي

31-10-2023
رووداو
الكلمات الدالة الولايات المتحدة سوريا العراق إيران إسرائيل غزة لبنان
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية نشر 300 جندي إضافي في الشرق الأوسط لتوفير قدرات إضافية لقواتها. 

وشدد المتحدث باسم البنتاغون، بات رايدر، الثلاثاء (31 تشرين الأول 2023) على أن هؤلاء الجنود "لن يذهبوا إلى إسرائيل"، مبيناً أن الهدف من نشرهم هو "تعزيز الردع الإقليمي".

في وقت سابق اليوم، أكد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن خلال جلسة استجواب لمجلس الشيوخ، أن الولايات المتحدة ستواصل حماية قواتها في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن القوات الأميركية في العراق وسوريا "استهدفت من قبل المجموعات المقربة من إيران".

أوستن شدد على ضرورة: "انهاء هجمات المجموعات المقربة من إيران ضد قواتنا في العراق وسوريا".

يتواجد حوالى 2500 جندي أميركي في العراق وحوالى 900 في سوريا في إطار جهود مكافحة داعش، وتأتي التعزيزات الأميركية مع ارتفاع وتيرة الهجمات ضد المصالح الأميركية من قبل "فصائل المقاومة" في العراق وسوريا ولبنان.

تعرّضت القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا لهجمات بطائرات مسيّرة وصواريخ 23 مرة خلال الشهر الجاري، بحسب بنتاغون.

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، قد اعتبر أنّ الهجمات التي نُفّذت على قواعد للقوات الأميركية في العراق وسوريا في الأيام الأخيرة هي "رد فعل" على مساعدة الولايات المتحدة لإسرائيل في حربها ضد حركة حماس.

كنعاني رأى أنّ هذه الهجمات "جزء من ردود فعل (...) الشعوب والجماعات المناهضة للوجود الأميركي في المنطقة والتي تحتج بشدة على دعم أميركا الكامل وغير المشروط" لإسرائيل.

الاثنين، قال مسؤول  رفيع في وزارة الدفاع الأميركية: "نشعر بالقلق من تكثيف جميع العناصر في شبكة التهديد الإيرانية هجماتها بشكل يحمل خطر وقوع أمر غير محسوب النتائج أو يجرّ المنطقة إلى حرب".

ورأى أن "الجميع يخسر في حرب إقليمية وهو السبب الذي يدفعنا للعمل عبر شركاء ومع حلفاء وتكثيف الاتصالات وتحسين تموضعنا لتوضيح رغبتنا في منع اندلاع نزاع إقليمي".

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب