الإعلام الإيراني يولي اهتماماً بالغاً بزيارة نيجيرفان بارزاني لطهران

06-05-2024
رووداو
الكلمات الدالة نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان إيران
A+ A-

رووداو دیجیتال

أولت الجرائد والمواقع الخبرية الرسمية الإيرانية اهتماماً بالغاً بزيارة رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني لإيران، ووصفت الزيارة بأنها زيارة مهمة سياسياً واقتصادياً مهمة وفي مجال تطوير العلاقات بين أربيل وطهران.

وخصصت جريدة (آرماني ميللي) عنوانها الرئيس لتزامن زيارة رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني والمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي لإيران. وقالت إن إيران أصبحت في هذه الأيام ملتقى للشخصيات العالمية المعروفة في مجال الشؤون الدبلوماسية وتعزيز العلاقات السياسية مع الدول الأوروبية والدول المجاورة.

وخصصت جريدة (آرماني إمروز) أحد مواضيع صفحتها الأولى لتفاصيل زيارة رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني إلى طهران وقالت: سيجتمع رئيس إقليم كوردستان مع عدد من كبار المسؤولين في جمهورية إيران الإسلامية لبحث مختلف القضايا المهمة، ومن بينها تطوير العلاقات السياسية والاقتصادية بين الجانبين ومناقشة الأحداث المهمة في المنطقة والعالم.

ونقلت وكالة أنباء (المشرق) التابعة لمجلس الأمن القومي الإيراني عن شبكة رووداو الإعلامية القول إن زيارة نيجيرفان بارزاني إلى طهران مهمة جداً بعد مرور ثلاث سنوات على الزيارة الأخيرة لرئيس إقليم كوردستان، ولهذه الزيارة أهمية كبيرة على صعيد تطوير العلاقات بين إيران وإقليم كوردستان.

وتحدث موقع (تابناك) المقرب من رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، عن أهمية زيارة رئيس إقليم كوردستان إلى طهران مهمة. مشيراً إلى أن أهمية زيارة نيجيرفان إلى طهران بعد ثلاث سنوات يرافقه عدد من كبار مسؤولي إقليم كوردستان، تكمن في أنها يمكن أن تزيد من تطوير العلاقات بين طهران وأربيل على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

وأفاد موقع (تسنيم) المقرب من الحرس الثوري الإيراني، بأن رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني خلال زيارته لإيران سيلتقي مع كبار المسؤولين في جمهورية إيران الإسلامية لبحث التطورات الإقليمية وسيسعى لتطوير العلاقات بين أربيل وطهران.

وقال موقع (كوردبريس) إن نيجيرفان بارزاني سيجتمع اليوم الاثنين مع المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي والرئيس إبراهيم رئيسي ورئيس البرلمان محمد باقر قاليباف ووزير الخارجية أمير حسين عبداللهيان، لبحث أهم التطورات في المنطقة والعالم، ومناقشة العلاقات بين أربيل وطهران.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

خامنئي والأسد

خامنئي لبشار الأسد: المقاومة ميزة سوريا بالمنطقة

أكد المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، خلال استقباله الرئيس السوري، بشار الأسد، الذي وصل طهران من أجل تقديم العزاء بوفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ورفاقه، أن سوريا تمتلك ميزة المقاومة التي تميزها في المنطقة.