نيجيرفان بارزاني ووزير التجارة العراقي يبحثان سبل توفير الفرص التجارية مع إيران

07-05-2024
الكلمات الدالة التجارة إيران العراق إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني
A+ A-

رووداو ديجيتال 

اجتمع رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، مع وزير التجارة العراقي أثير داود الغريري، في طهران، وبحثا سبل توفير فرص التجارة مع جمهورية إيران الإسلامية.
 
والتقى نيجيرفان بارزاني مع الغريري الذي يزور طهران حالياً، الثلاثاء (7 أيار 2024)، حيث جرى التباحث في العلاقات ومستوى الحركة التجارية للعراق وإقليم كوردستان مع إيران. 
 
وتبادل الجانبان الآراء حول "مجالات التجارة والنشاط الاقتصادي لإيران مع العراق وإقليم كوردستان"، وفق بيان رئاسة إقليم كوردستان. 
 
كما بحثا "سبل توفير فرص وأرضيات أكثر ملاءمة للتجارة وإزالة العقبات التي تعترض سبيلها". 
 
بهذا الصدد، أكد الجانبان على "أهمية توسيع مجالات التعاون التجاري بما يخدم الانتعاش الاقتصادي في البلدين". 
 
وفي اليوم الثاني من زيارته الرسمية إلى طهران، اجتمع نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان والوفد المرافق له، مع محمد باقر قاليباف رئيس مجلس الشورى الإسلامي لجمهورية إيران الإسلامية.
 
ووصل رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، الأحد (5 أيار) إلى إيران بزيارة رسمية بناء على دعوة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية. 
 
وعقد يوم الاثنين عدداً من اللقاءات مع كبار المسؤولين الإيرانيين، منها مع المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي والرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان.
 
وتعتبر زيارة رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني إلى طهران "نقطة تحول" في العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وإقليم كوردستان، وفق وصف ممثل حكومة إقليم كوردستان في إيران. 
 
ونوه ناظم دباغ في مقابلة مع شبكة رووداو الإعلامية إلى أن رئيس إقليم كوردستان "شخّص المشاكل بعناية ودقة".
 
وذكر أن هناك "أملاً كبيراً" لدى السياسيين والمسؤولين العسكريين والأمنيين الإيرانيين بأن تكون زيارة نيجيرفان بارزاني "عاملاً لحل المشاكل وتحقيق المزيد من التقدم".
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب