طهران: تم نقل جزء من الأصول الإيرانیة في العراق

21-08-2023
الكلمات الدالة العراق كوريا الجنوبية إيران
A+ A-

رووداو ديجيتال 

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، نقل جزء من الأصول الإيرانية المجمدة في العراق، مشيرة إلى أن عملية الإفراج عن أموالها في كوريا الجنوبية ستنفذ خلال شهرين. 
 
حول الإفراج عن الأموال الإيرانية المجمدة، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، اليوم الإثنين (21 آب 2023)، "تمت عملية نقل جزء من الممتلكات والأصول الإيرانیة في العراق ونحن نتابع هذه العملية بجدية". 
 
وذكر أن الإطار الزمني المحدد للإفراج عن الأموال الإيرانية في كوريا الجنوبية "كانت فترة زمنية لشهرين كأقصى حد"، لافتاً إلى أن عملية التنفيذ "ماضیة في مسار التقدم". 
 
وبيّن أنهم لا يكترثون للتعليقات الإعلامية لأنهم يولون الاهتمام "للعملية والنتيجة"، معرباً عن تفاؤله بأن تنفذ العملية في الإطار الزمني المحدد. 
 
في 11 آب الجاري، ذكرت وكالة ارنا الايرانية الرسمية، نقلاً عن مصدر رسمي مطلع عن جزئيات اتفاق ايران مع الولايات المتحدة الاميركية برعاية دولة ثالثة، يقضي بتبادل السجناء بين البلدين والافراج عن الاموال الايرانية المجمدة في كوريا الجنوبية والعراق.
 
وذكر المصدر أنه سيتم الإفراج عن جزء كبير من الأموال الايرانية في بنك TBI العراقي. 
 
 في 25 من حزيران الماضي، قال نائب وزير النفط الإيراني لشؤون الغاز، مجيد تشنغي، أن وزارة الكهرباء العراقية، سددت لإيران جميع الديون المتعلقة بالغاز.
 
وقال المسؤول الإيراني إن "وزارة الكهرباء العراقية سددت جميع مستحقاتنا من الغاز، والدين الآن صفر، لكن في بعض الأحيان تحدث مشاكل في تحويل الأموال من مصرف TBI العراقي الى إيران".
 
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي

خامنئي يعلن الحداد 5 أيام ويكلّف محمد مخبر بتولي مهام الرئيس

أعلن المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية علي خامنئي خمسة أيام حداد في إيران بعد وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي وثمانية آخرين بينهم وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، في حادث تحطم مروحية شمال غرب البلاد.