فتح جميع الجسور الواصلة بين الكرخ والرصافة لتسهيل تفويج زوار الاربعينية

01-09-2023
الكلمات الدالة العراق زيارة الأربعين بغداد مؤتمر بغداد للمياه
A+ A-
رووداو ديجيتال

أعلنت قيادة عمليات بغداد عن فتح جميع الجسور الواصلة بين جانبي العاصمة العراقية بغداد (الكرخ – الرصافة)، بهدف تسهيل عملية تفويج ومرور زوار اربعينية الإمام الحسين، مستثنية من ذلك "جسر الدورة" لكثافة الزوار علية.
 
ونوّهت عمليات بغداد، في بيان، صباح اليوم الجمعة (1 أيلول 2023)، للمواطنين في العاصمة العراقية انه "بهدف التخفيف عن كاهل الزائرين ومستخدمي الطرق للتنقل داخل العاصمة بجانبيها (الكرخ، الرصافة)، وحفاظاً على سلامة الجميع، تود ان تنوه قيادة عمليات بغداد الى ان جميع الجسور التي تربط الرصافة بجانب الكرخ مفتوحة ماعدا (جسر الدورة) ذهاباً من الرصافة بأتجاه الكرخ مغلق لكثافة الزوار عليه".
 
ودعت قيادة عمليات بغداد "جميع المواطنين في العاصمة والوافدين اليها، التعاون مع قواتنا الامنية، لضمان انسيابية حركة سير العجلات والزائرين والحفاظ على سلامتهم".
 
ستجري مراسم احياء أربعينية الإمام الحسين بتاريخ 6 أيلول المقبل، حيث يزور عشرات آلاف المسلمين الشيعة مرقد الإمام الحسين في كربلاء بهذه المناسبة.
 
وزير الداخلية العراقي، عبد الامير الشمّري، أعلن امس الخميس، عن وصول مليون و250 ألف زائر أجنبي الى العراق حتى الآن، وذلك للمشاركة في مراسم احياء الاربعينية.
 
وحسب إحصائيات تابعة للحكومة العراقية، ستشارك 1200 حافلة كبيرة و200 حافلة صغيرة مستأجرة، الى جانب 2000 حافلة وسيارة حكومية، و23 قطاراً في عملية نقل الزوار للعتبات المقدسة.
 
ويشارك نحو 20 مليون زائر شيعي، في المناسبة، سنوياً، بينهم خمسة ملايين شخص ياتون من إيران فقط.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب