تركيا تعلن مقتل 5 من "PKK" في العراق

01-12-2023
الكلمات الدالة تركيا إقليم كوردستان المخلب القفل حزب العمال الكوردستاني
A+ A-

رووداو ديجيتال

أعلنت وزارة الدفاع التركية، مقتل 5 عناصر من حزب العمال الكوردستاني، في منطقة "المخلب ـ القفل" داخل الأراضي العراقية.
 
الوزارة قالت في بيان، اليوم الجمعة (1 كانون الأول 2023)، أن "تحييد الإرهابيين جرى عبر استهدافهم بالمسيرات الهجومية".
 
وأشارت إلى أنه " 5 إرهابيين من حزب (بي كي كي) تم تحيدهم في منطقة "المخلب ـ القفل، وأنه لا مفر للإرهابيين من المصير الذي ينتظرهم". 
 
في السابع من تشرين الثاني الماضي، أعلنت الاستخبارات التركية، مقتل قيادية في حزب العمال الكوردستاني بعملية أمنية داخل العراق.
 
وقالت إنها  قامت بـ "تحييد" القيادية بحزب العمال الكوردستاني، "عائشة أرسلان الملقبة تكوشين جزرة"، دون مزيد من التفاصيل، وفقاً لوكالة الأناضول الرسمية. 
 
وفي الخامس والعشرين من تشرين الأول الماضي، أعلنت تركيا مقتل قياديين اثنين في حزب العمال الكوردستاني، في عمليتين منفصلتين داخل الأراضي العراقية.
 
مصادر أمنية تركية، كانت قد أفادت حينها، بمقتل عضو في حزب العمال الكوردستاني، كان مدرجاً على القائمة البرتقالية لـ "الأشخاص المطلوبين بتهمة الإرهاب".
 
ونقلت الوكالة الرسمية أن "الاستخبارات التركية قتلت القيادي في حزب العمال الكوردستاني، جاهد أكتاي، إلى جانب عدد من العناصر، في منطقة عملية (المخلب – القفل) داخل الأراضي العراقية".
 
سبق ذلك إعلان مقتل قيادية في حزب العمال الكوردستاني، تعمل في أكاديميات تدريب الحزب، بعملية في منطقة خاكورك بإقليم كوردستان.
 
حينها قالت وكالة الأناضول، نقلا عن مصادر أمنية، أن "الاستخبارات التركية تمكنت من قتل القيادية في حزب العمال الكوردستاني (سارية آتيلا)، والتي تعمل مسؤولة في أكاديميات تدريب الحزب.
 
وفي 17 نيسان 2022، أطلقت تركيا عملية "المخلب ـ القفل" ضد مواقع يتواجد فيها حزب العمال الكوردستاني بمناطق متينا والزاب وأفشين ـ باسيان بإقليم كوردستان.
 
وأدانت حينها وزارة الخارجية العراقية العمليات العسكرية التركية على تلك المناطق في إقليم كوردستان، معربة عن رفضها القاطع للقصف التركي.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب