الحشد يقرر رفع حالة الإنذار القصوى

02-11-2023
الكلمات الدالة الحشد الشعبي العراق
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

عقدت هيئة الحشد الشعبي، اجتماعا موسعا برئاسة رئيس أركان الهيئة عبد العزيز المحمداوي وحضور الأمين العام وأمين السر وقادة العمليات وآمري الألوية والتشكيلات ومدراء الصنوف الساندة في الهيئة، حيث وجّه المحمداوي برفع حالة الإنذار القصوى استعدادا للتعامل مع أي طارئ خلال الأيام المقبلة.
 
في بداية الاجتماع، أشاد رئيس أركان الهيئة بـ"النتائج التي حققتها ملحمة طوفان الأقصى التي قهرت أسطورة الكيان المهزوم وأكدت حقيقة أنه أوهن من بيت العنكبوت وجعلت أجهزته العسكرية والأمنية في حالة ارتباك وصدمة رغم مرور قرابة شهر على تلك العملية البطولية"، حسب بيان صادر عن الحشد.
 
كما جدد رئيس أركان هيئة الحشد "الإدانة والاستنكار لجرائم ومجازر الاحتلال الصهيوني بحق أبناء شعبنا الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة والوضع المأساوي هناك جراء ممارسات الاحتلال"، مشيدا بـ"بيان المرجعية الدينية العليا في دعم قضية الشعب الفلسطيني ومواقف الحكومة العراقية ورئيس مجلس الوزراء في التضامن والإسناد وإرسال المساعدات، فضلا عن بقية الفعاليات الشعبية والمجتمعية المنددة بالعدوان الوحشي على أهلنا في غزة الصمود".
 
"جرى خلال الاجتماع استعراض أبرز التطورات والتحديات الأمنية في مختلف قواطع العمليات، وحجم الجهوزية العالية التي يتمتع بها الحشد الشعبي إلى جانب بقية القطعات الأمنية للحفاظ على حالة الاستقرار الأمني الكبير الذي يشهده العراق"، حسب البيان.
 
ووجّه رئيس أركان هيئة الحشد بـ"رفع حالة الإنذار القصوى استعدادا للتعامل مع أي طارئ خلال الأيام المقبلة والتأكيد على الجهوزية العالية لجميع مقاتلينا في مختلف القواطع والتشكيلات والاستعداد الكامل للدفاع عن سيادة البلد وحدوده الوطنية".
 
في اليوم الـ27 من الحرب على قطاع غزة، يتعرض القطاع الى القصف في أنحاء متفرقة منه، وارتفع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 8805، مقابل 22219 جريحاً.
 
في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي ارتفاع عدد جنوده القتلى إلى 16 في الاشتباكات الدائرة مع الفلسطينيين خلال العملية البرية التي ينفذها منذ يوم الثلاثاء.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب