كربلاء تتوقع تجاوز عدد زائري الأربعين 22 مليوناً

06-09-2023
زوار في كربلاء - تصوير بلند طاهر - رووداو
زوار في كربلاء - تصوير بلند طاهر - رووداو
الكلمات الدالة زيارة الأربعين كربلاء
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

توقعت الحكومة المحلية في محافظة كربلاء، ان يتجاوز عدد زائري المحافظة لتأدية مراسم زيارة الاربعين، 22 مليون زائر، مشيرة الى ان الزيارة ستستمر لما بعد الثالث والعشرين من شهر صفر.
 
وقال معاون محافظ كربلاء علي الميالي لمراسل شبكة رووداو الاعلامية أنمار غازي، ان "اكثر من 3 ملايين و566 الف اجنبي وصلوا الى كربلاء لتأدية مراسم زيارة الأربعين، ونتوقع ان يتجاوز عدد الزائرين 22 او 23 مليون زائر وفق العدادات الموجودة في المقر المسيطر".
 
وأوضح علي الميالي ان "زيارة الأربعين لهذه السنة ستستمر لما بعد الـ 23 من شهر صفر الجاري".
 
أما بخصوص عدد المواكب التي ساهمت بخدمة الزائرين، ذكر معاون محافظ كربلاء ان "المواكب المسجلة بلغ عددها أكثر من 20 الف موكب، أما غير المسجلة فبلغ عددها أكثر من 10 الاف موكب".
 
ونوه علي الميالي الى أن "اكثر من 800 فندق في مدينة كربلاء تأوي الزائرين، كما أن الاحياء الشعبية مكتظة بالزائرين".
 
بشأن عدد المنتسبين الذين ساهموا بخدمة الزائرين، اشار معاون محافظ كربلاء الى ان "عدد منتسبي مرور كربلاء كان 519 منتسبا والضيفية برفقتهم 362 منتسباً، ومديرية الدفاع المدني 725 منتسباً والضيفية 519، وشرطة كربلاء 13366 منتسباً والضيفية 12016، والامن الوطني 521، والعدد الكلي لمنتسبينا 15131 منتسباً والضيفية 12908".
 
تمر يوم الأربعاء (6 أيلول 2023) ذكرى أربعينية الإمام الحسين (ع) التي يحييها حشود الزوار من العراق وبلدان أخرى.
 
تشهد مدينة كربلاء توافد ملايين الزوّار سنوياً لإحياء ذكرى مرور 40 يوماً على واقعة الطفّ التي استشهد فيها ثالث الأئمة المعصومين في العاشر من محرّم من عام 61 للهجرة (680 ميلادية).
 
يذكر أن رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، وجّه بتخصيص 100 حافلة لنقل 3000 زائر إيراني من مدينة اربيل الى كربلاء، للمشاركة في مراسم إحياء أربعينية الإمام الحسين (ع).
 
الحافلات انطلقت يوم الجمعة الماضي من معرض أربيل الدولي، ونقلت أكثر من 3000 زائر الى كركوك ومن هناك الى مدينة كربلاء، حيث شكّل رئيس إقليم كوردستان لجنة خاصة لهذه المهمّة.
 
مصدر في مكتب رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ذكر لشبكة رووداو الإعلامية، ان السوداني اقترح على رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني المشاركة في نقل زوار اربعينية الإمام الحسين، وقد ايّد رئيس اقليم كوردستان الخطوة، وهي المرة الأولى التي يوجه فيها نيجيرفان بارزاني للقيام بهذا الامر.
 
وحسب إحصائيات تابعة للحكومة العراقية، ستشارك 1200 حافلة كبيرة و200 حافلة صغيرة مستأجرة، الى جانب 2000 حافلة وسيارة حكومية، و23 قطاراً في عملية نقل الزوار للعتبات المقدسة.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب