شرطة بابل تكشف حقيقة عثور القوات الأمريكية على " سجون سرية " في جرف الصخر

07-02-2019
رووداو
الكلمات الدالة الحشد جرف الصخر السجون
A+ A-

رووداو - أربيل

نفى المتحدث بأسم شرطة محافظة بابل العقيد علاء الغانمي، اليوم الخميس، الأنباء الواردة حول العثور على أحد السجون " السرية " في ناحية جرف الصخر.

وقال الغانمي، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "الانباء التي تحدثت حول اقتحام ناحية جرف الصخر من قبل القوات الأمريكية غير دقيقة ولا تمت للحقيقة بصلة". مشيراً إلى أن "العثور على أحد السجون السرية من قبل القوات الأمريكية في جرف الصخر غير وارد".

وأكد أن القوات الأمريكية لم تدخل لغاية الآن محافظة بابل كما تم تداوله عبر وسائل الإعلام المحلية.

وأضاف الغانمي، أن ناحية جرف الصخر خاضعة لقيادة الحشد الشعبي.

وتداول نشطاء على منصات التواصل الإجتماعي عدة صور تكشف عن العثور على أحد السجون السرية في ناحية جرف الصخر.

وأخليت بلدة جرف الصخر من سكانها البالغ عددهم 120 ألف نسمة أغلبهم من عشيرة الجنابي، ولم يتبق فيها سوى القوات العراقية التي ترفض عودة الأهالي إلى البلدة منذ استعادتها من تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش أواخر أكتوبر/ تشرين الأول 2014.

وتكتسب ناحية جرف الصخر شمال محافظة بابل العراقية أهمية استراتيجية بالغة، نظرا لطبيعتها الجغرافية الصعبة وموقعها المهم الذي يربط بين المحافظات الغربية والوسطى والجنوبية.

وكان مجلس محافظة بابل قد صوّت في آب / اغسطس 2017 على مشروع يقضي برفع دعوى قضائية على أيٍّ من السياسيين الذين يطالبون بعودة أهالي منطقة جرف الصخر إلى ديارهم. ويتفق قرار مجلس المحافظة مع موقف القوى المسلحة التابعة للحشد الشعبي المسيطرة على المدينة التي تربط بين محافظة بغداد والأنبار وبابل.

صورة متداولة للسجن السري الذي تم الكشف عنه في جرف الصخر

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب