المركزي العراقي يدعو أكبر مصرف أميركي لفتح مكتب تمثيلي في بغداد

09-06-2023
الكلمات الدالة البنك المركزي العراقي الدولار
A+ A-

رووداو ديجيتال 

دعا البنك المركزي العراقي، أحد أكبر المصارف الأميركية لفتح مكتب تمثيلي له في بغداد، فيما أبدى الأخير استعداده لدعم مصارف عراقية في عمليات تمويل التجارة الخارجية بعملة الدولار. 
 
جاء ذلك خلال لقاء محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاَّق بنائب رئيس مصرف جي بي مورغان (J. P. Morgan) الأميركي دانيال زيليكو في بغداد.
 
من جانبه، دعا محافظ البنك المركزي العراقي، زيليكو لـ "فتح مكتب تمثيلي في العراق"، واعداً إياه بـ "تقديم الدعم اللازم لتسهيل هذه الخطوة". 
 
عزا هذه الدعوة إلى "ما تمثله من انعكاسات إيجابية على الاقتصاد العراقي بشكل عام، والقطاع المصرفي بشكل خاص"، إلى جانب التطرّق إلى "التعاون المشترك في مجالات إدارة الاستثمارات والدعم الفني والتدريب، في مجالات مختلفة"، طبقاً للبيان. 
 
بدوره أبدى رئيس مصرف جي بي مورغان (J. P. Morgan) "استعداد المصرف لدعم عددٍ من المصارف العراقية في عمليات تمويل التجارة الخارجية بعملة الدولار الأميركي".
 
وبحسب بيان البنك المركزي العراقي، فقد أشاد زيليكو بـ "الاجراءات الأخيرة التي اتخذها البنك المركزي العراقي في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب واعتماد المعايير الدولية في التحويلات المالية". 
 
يشار إلى أن مصرف جي بي مورغان يعد أكبر مصرف أميركي من حيث الأصول المالية، إذ تبلغ أصوله نحو 4 تريليونات دولار أميركي.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب