اندلاع حرائق في نينوى وكركوك

10-06-2023
الكلمات الدالة الدفاع المدني حريق نينوى كركوك
A+ A-

رووداو ديجيتال

أعلنت مديرية الدفاع المدني العراقية، عن اندلاع حرائق في محافظتي نينوى وكركوك، مشيرة الى ان فرقها قامت باخماد هذه الحرائق.
 
وقالت المديرية في بيان مقتضب، يوم السبت (10 حزيران 2023) انه "فرق دفاع مدني حمام العليل أخمدت حادث حريق أعشاب ونبات القصب اندلع في ناحية حمام العليل/ حاوي قرية امنيرة، والقريبة من البساتين وحقول الحنطة والشعير".
 
واشارت الى ان الحادث لم يسفر عن تسجيل إصابات بشرية، عازية اندلاع الحريق الى "عبث أطفال".
 
كما ذكرت مديرية الدفاع المدني العراقية في بيان مقتضب اخر، ان "فرق الدفاع المدني اخمدت حادثي حريق منفصلين في مناطق زراعية في قضاء الحويجة وتازة بمحافظة كركوك، من دون تسجيل إصابات بشرية".

 

 
وكانت فرق الدفاع المدني قد أخلت مساء امس الجمعة (9 حزيران 2023) نزلاء عقب اندلاع حريق في فندق في المدينة القديمة بمحافظة كربلاء، من دون تسجيل إصابات بشرية.
 
يذكر انه ومع بداية موسم الصيف، تطلُ الحرائق برأسها على المزارع في محافظات العراق لتجتاح مساحات واسعة منها، فتأكل آلاف الدونمات، وتُلقى اللائمة عادة على أعمال إرهابية ونزاعات عشائرية، أو على أيدٍ خارجية لتحقيق مصالح اقتصادية تسعى لإبقاء العراق سوقاً رائجة للسلع الأجنبية.
 
وكانت مديرية الدفاع المدني قد أعلنت في وقت سابق اتخاذ جملة من الاستعدادات، ونشرت فرق الإطفاء بالقرب من الحقول الزراعية تحسباً لاندلاع الحرائق التي تسبب الخسائر الاقتصادية ومن أجل الحفاظ على السلة الغذائية.
 
ويعدّ عام 2020 أحد أكثر الأعوام فتكاً بمحاصيل القمح والشعير، فضربت فيها الحرائق 16 محافظة، وبلغت الحرائق 164 حادثاً خلال الفترة من 21 نيسان وحتى 22 أيار من العام المذكور، وذلك وفقاً لبيانات رسمية، والتي شملت احتراق نحو 102 ألف دونم من المحاصيل الزراعية.
 
اما في العام 2019 فقد أعلن عن احتراق نحو 53 ألف دونم لمحاصيل القمح والشعير.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب