3 ملفات على جدول أعمال زيارة السوداني إلى هولندا

15-02-2024
رووداو
الكلمات الدالة هولندا العراق محمد شياع السوداني
A+ A-
رووداو ديجيتال

وصل رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، إلى مملكة هولندا، في زيارة رسمية على رأس وفد حكومي رفيع، تلبية لدعوة من رئيس الوزراء الهولندي، مارك روته.
 
وسيبحث السوداني، بحسب بيان أورده مكتبه الإعلامي، الخميس (15 شباط 2024)، العلاقات الثنائية مع نظيره الهولندي، وسبل تطويرها بين البلدين الصديقين.
 
بالإضافة إلى ذلك، سيجري رئيس الوزراء العراقي، مباحثات بشأن تعزيز الشراكة والتعاون الثانئي في مجالات الزراعة وتطويرها، وتقنيات الري والمياه، ومختلف المجالات الاقتصادية والتنموية، وفق البيان.
 
وأشار البيان، إلى أن السوداني، سيرأس وفد العراق في اللقاء الموسع مع وفد الحكومة الهولندية، كما سيعقد لقاءات مع ممثلي كبرى الشركات الهولندية، إلى جانب النخب الاقتصادية الهولندية.
 
رئيس الوزراء العراقي سيلتقي أيضا، رجال الأعمال وممثلي المؤسسات والشركات الهولندية الراغبة بتوسعة التعاون مع العراق، والمهتمة بالشراكة والإسهام في إعمار البنى التحتية ومشروعات التنمية.
 
وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، غادر السوداني، العاصمة بغداد متوجها إلى هولندا في زيارة رسمية، وفقا لما أعلن عنه المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء. 
 
وكانت وزيرة الخارجية الهولندية، هانكي بروينزسلوت، قالت خلال زيارة أجرتها إلى العراق، في 6 شباط 2024 الماضي، إن بلادها -التي تأمل بتقوية العلاقات الثنائية مع العراق- بانتظار زيارة السوداني. 
 
وإن هولندا "تهتم" بشكل "كبير" في تطور العلاقات مع العراق، وتحفيز الأمن والسلام والاستقرار في العراق، حسب بروينزسلوت، التي أشارت إلى أن بلادها تدعم العراق في الدور الأساسي الذي يؤديه في المنطقة.
 
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب