مفوضية الانتخابات لرووداو: أكثر من 525 ألف ناخب أدلوا بأصواتهم في كركوك

19-12-2023
الكلمات الدالة انتخابات مجالس المحافظات كركوك
A+ A-

رووداو دیجیتال

أعلن مدير إعلام مكتب كركوك للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق لشبكة رووداو الإعلامية أن أكثر من 525 ألف ناخب أدلوا بأصواتهم في انتخابات مجالس المحافظات العراقية بكركوك وأن عدداً من المراكز الانتخابية عانى من مشكلة عدم التعرف على بصمة الناخب.
 
لدى مشاركته في نشرة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء (19 كانون الأول 2023) لتلفزيون رووداو، قال مدير إعلام مكتب كركوك للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، عبدالباسط درويش، إن مشكلة التعرف على بصمة الناخب كانت شائعة في جميع المراكز الانتخابية بكركوك.
 
وفي جانب آخر من حديثه لرووداو، قال مدير إعلام مكتب كركوك للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات إنه بموجب القانون كان بإمكان كل مركز انتخابي حل مشكلة 23 شخصاً ممن لم تتمكن الأجهزة من التعرف على بصماتهم، لكن عدد هؤلاء كان بالعشرات في كل مركز.
 
وصوت أكثر من 525 ألف ناخب في كركوك حسب مدير إعلام مكتب كركوك للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، والذي أكد أن نسبة المشاركة في الانتخابات بكركوك كانت الأعلى من بين كل المحافظات العراقية التي جرت فيها انتخابات مجالس المحافظات.
 
أكثر من 6 ملايين مصوّت بالعراق 
 
وحلّت كركوك في صدارة المحافظات في نسب المشاركة في الاقتراع العام لانتخابات مجالس المحافظات، بـ 65% فيما جاءت بغداد - الرصافة في المرتبة الأخيرة بـ 19%.
 
وبلغت نسبة الاقبال على التصويت العام الاثنين (18 كانون الأول 2023)، 39%، فيما بلغت نسبة الاقبال على التصويت الخاص يوم السبت 67%، أما نسبة الاقبال الكلية فقد بلغت 41%.  
 
كما بلغ عدد المصوتين بموجب إحصائية رسمية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، حصلت عليها شبكة رووداو الإعلامية، 6 ملايين و599 ألفاً من أصل 16 مليوناً و158 ألفاً هو العدد الكلي للناخبين.
 
وصوّت 5 ملايين و892 ألفاً في الاقتراع العام مقابل 706 آلاف و705 ناخب شاركوا في الاقتراع الخاص.
 
ومن المقرر أن تعلن مفوضية الانتخابات في الساعة الخامسة من مساء الثلاثاء، النتائج الأولية لانتخابات مجالس المحافظات.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب