خطيب الكوفة: مقاطعة الصدر غرضها سلب الشرعية من حكومة "المحاصصة"

24-11-2023
الكلمات الدالة مقتدى الصدر العراق
A+ A-

رووداو ديجيتال 

صرح خطيب وإمام صلاة الجمعة في مسجد الكوفة، كاظم الحسيني، أن غرض زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، من المقاطعة السياسية هو سلب الشرعية من حكومة "المحاصصة". 
 
وقال الحسيني، اليوم 24 تشرين الثاني 2023، إن غرض الصدر من المقاطعة هو "سلب الشرعية الدولية والمحلية عن عملية سياسية تأسست على المحاصصة ونما جذرها على الفساد ولم تنفع كل محاولات التعديل لأنه أصبح عصيا عليه". 
 
وأضاف أن "المشاركة تعني إعطاء الشرعية لنظام أعترف أصحابه أنفسهم أنه فاسد ولا يرجى منه خير للبلد".
 
واعتبر موقف الدول العربية والإسلامية مما يحصل في غزة "مخزيا"، مضيفا "لم يكلفوا أنفسهم أن يطلبوا من الدول المستكبرة في حراك جماعي لهم وقف اطلاق النار في غزة وادانة قتل الاطفال والرضع وهدم البيوت على ساكنيها". 
 
ولفت إلى أنه "بتنا نلحظ أن شعوب الغرب أكثر اهتماما بمظلومية غزّة بعد أن انكشفت حقيقة الكيان المتوحش". 
 
ومنذ 15 حزيران 2022، قرر زعيم التيار الصدري، الانسحاب من العملية السياسية في البلاد وعدم المشاركة في أي انتخابات مقبلة حتى لا يشترك مع الساسة "الفاسدين". 
 
وجاء إعلان الصدر خلال اجتماعه بنواب الكتلة الصدرية الذين قدموا قبل أيام استقالتهم من البرلمان بعد 8 أشهر على إجراء الانتخابات التشريعية لم يتمكنوا خلالها من تشكيل حكومة عراقية.
 
وفي سياق المقاطعة، دعا الصدر الأسبوع الماضي أنصاره إلى مقاطعة انتخابات مجالس المحافظات، أن "من أهم ما يميز القاعدة الصدرية هو وحدة صفها وطاعتها وإخلاصها.. مشاركتكم للفاسدين تحزنني كثيراً ومقاطعتكم للانتخابات أمر يفرحني ويغيظ العدا، ويقلل من شرعية الانتخابات دولياً وداخلياً، ويقلص من هيمنة الفاسدين والتبعيين على عراقنا الحبيب. وأن الوضع العالمي والإقليمي يفيء على الأوضاع في العراق، ومعه يجب أن نكون على حذر واستعداد دائم فالعدو يتربص بعراقنا ومقدساتنا فانتبهوا رجاء".
 
وإثر ذلك، أعلنت عدد من العشائر العراقية مقاطعتها المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة، تلبية لنداء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.
 
من المقرر إجراء انتخابات مجالس المحافظات في العراق، باستثناء محافظات اقليم كوردستان، في 18 كانون الأول المقبل، وانطلقت الحملة الانتخابية للعملية مطلع شهر تشرين الثاني الجاري.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب