مقتل ثلاثة من مسلّحي تنظيم داعش في كركوك

25-06-2023
رووداو
الكلمات الدالة العراق داعش أوكار داعش كركوك
A+ A-
رووداو ديجيتال

قتلت قوات الامن العراقية، في عملية امنية مشتركة، ثلاثة من عناصر تنظيم داعش في محافظة كركوك.
 
واستطاعت قوات الحشد الشعبي في كركوك بالتعاون مع قوات الجيش العراق، محاصرة ثلاثة من مسلحين في تنظيم داعش وقتلهم، اليوم الأحد (25 حزيران 2023) في قرية "تركلان" جنوبي كركوك.
 
وقال قائد شرطة كركوك، اللواء كاوة غريب، لمراسل شبكة رووداو الإعلامية في كركوك هردي محمد إن "القوات الامنية رصدت تحركات عدد من المسلحين جاؤوا من منطقة الرشادية الى منطقة أكثر أمناً، وكانوا يختبئون في منازل استخدمها عناصر تنظيم داعش من قبل"، مضيفاً أنه "بعد كشف مخططاتهم تمت محاصرتهم من قبل القوات الأمنية وقتلهم".
 
بدوره، افاد مصدر من قيادة عمليات كركوك شبكة رووداو الإعلامية، أن القوات الجوية العراقية كان لها دور في قتل مسلحي التنظيم وكشف تحركاتهم، وأن جثامين المسلحين الثلاثة وقعت بيد القوات الامنية.
 
وكانت وزارة الدفاع العراقية ذكرت في بيان، مساء اليوم الاحد، انه "حسب توجيهات قيادة العمليات المشتركة في تكثيف الجهد الاستخباري الدقيق وجمع المعلومات عن تواجد العناصر الإرهابية، تمكنت خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة وخلية الصقور في وكالة الاستخبارات بوزارة الداخلية، من رصد 3 عناصر من عصابات داعش الإرهابية في منطقة تركلان بمحافظة كركوك".
 
واردفت: "على أثر هذه المعلومات توجهت قوة من الفرقة الثامنة في  الجيش العراقي ضمن قيادة عمليات كركوك الى المكان، واشتبكت مع هذه العناصر وتمكنت من محاصرتهم وقتلهم وتفجير الأحزمة الناسفة التي كانوا يرتدونها، مما ادى الى استشهاد مقاتل وإصابة ضابط"، لافتة الى ان "القوة المنفذة للواجب ضبطت 3 بنادق. وبهذا تكون قواتنا الأمنية قتلت 5 إرهابيين ضمن قاطع عمليات كركوك، ويأتي ذلك ثائراً للشهداء الأبرار".
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب