داعش يستهدف صيادين كويتيين والقوات العراقية تلاحق عناصر التنظيم

25-12-2023
الكلمات الدالة العراق الكويت داعش
A+ A-
رووداو ديجيتال

استهدف عناصر بتنظيم داعش صيادين اثنين كويتيين، في محافظة الانبار غرب العراق، والقوات الأمنية العراقية تؤكد ملاحقتها لعناصر التنظيم.
 
المخطوفان هما (انور جليدان ضفيري الكويتي) و(فيصل جابر لفته المطيري) الملقّب بـ "ابو طلال"، تم استهدافهما، اليوم الاثنين (25 كانون الأول 2023)، من قبل مسلحين تابعين لتنظيم داعش في "قاطع صلاح الدين غرب وادي الثرثار  ضمن محيط الاحداثي (38SLD 10182 83360)".
 
وأفاد الشيخ عواد الجغيفي، أحد قادة الحشد العشائري في قضاء حديثة، شبكة رووداو الإعلامية بتفاصيل عن حيثيات وقوع الحادثة، بالقول: "اقتربت عجلة للاشخاص المذكورين اعلاه من إحدى القُرى المهجوره، تم استهدافهما بنيران كثيفه، بعد ذلك خرجت عجله تابعه لعصابات داعش باتجاه الصيادين مما اضطرهم للانسحاب باتجاه خط الصد للقوات الأمنيه"، مضيفاً أنه "تم إعلام عمليات صلاح الدين بالمكان، وستصل القوى اليهم بعد ساعات لإخلائهم من مكان الحادث".

 

المعلومات تشير إلى اختفاء الصيادين الاثنين منذ الساعة الثانية من ليلة أمس.

 
بنفس السياق، تلقى وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، مساء اليوم الاثنين، إتصالاً هاتفياً من نظيره الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، للتباحث بشأن الواقعة.
 
وحسب بيان صادر عن الخارجية العراقي، "جرى خلال الإتصال مناقشة ملابسات تعرض مواطن كويتيّ لاعتداء في مُحافظة الأنبار"، وأكد حسين حرص الحكومة العراقية على معرفة مصير المواطن الكويتيّ، مشيراً إلى أن السلطات الأمنية العراقيَّة تتابع باهتمام الموضوع لكشف ملابسات القضيّة.
 
من جانبه، أعرب وزير الخارجية الكويتي عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من قبل السلطات العراقية لمعرفة مصير المواطن الكويتيّ وضمان سلامته.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب