العراق.. تخفيض الأجور الدراسية إلى النصف لطلبة الدكتوراه الذين تجاوزوا الـ50 عاماً

27-08-2019
رووداو
الكلمات الدالة الدكتوراه العراق التعليم العالي الأجور الدراسية
A+ A-

رووداو – أربيل 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية، تخفيض الأجور الدراسية لطلبة الدكتوراه بنسبة 50 بالمئة من الذين تجاوزت أعمارهم 50 عاماً، مشيرةً إلى أن ذلك يأتي "تكريماً لهم لتمسكهم بالمسيرة العلمية".

 وقال مسؤول في الوزارة لجريدة "الصباح" الرسمية إن "وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل وافق على تخفيض الاجور الدراسية بنسبة 50 بالمئة للهيئة التدريسية في الجامعات المتقدمين على دراسة الدكتوراه بدون (كورسات) بمختلف التخصصات العلمية والانسانية للذين تجاوزت اعمارهم 50 عاماً، تكريماً لمسيرتهم العلمية واصرارهم على التزود بالعلم والمعرفة".

وأضاف أنه "تم توجيه الجامعات كافة والهيئة العراقية للحاسبات فضلاً عن المركز العراقي للاختصاصات الطبية بالعمل على تخفيض الأجور ابتداءً من العام الدراسي 2019 - 2020".

وتابع أن "الوزارة اعدت خطة استنادا الى حاجة الاقسام والكليات في 31 جامعة حكومية متوزعة بين مختلف محافظات البلاد".

وأشار إلى أنه تم تخصيص 11 الفا و535 مقعدا دراسيا في الدراسات العليا بمختلف التخصصات الانسانية والعلمية، اذ توزعت بواقع 1683 مقعدا للدبلوم العالي، وستة الاف و954 للماجستير، و2898 مقعدا لدراسة الدكتوراه.

وأوضح أن وزير التعليم العالي قرر مؤخرا اجراء توسعة على القبول في الدراسات العليا للعام الدراسي 2019 – 2020 لدراسات الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه بواقع مقعد لقناة النفقة العامة ومقعدين للنفقة الخاصة، ومقعدين لقناة الامتيازات التي تشمل ذوي الشهداء.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب