النقل العراقية تعلن لرووداو عن استئناف الرحلات المباشرة إلى ألمانيا والدانمارك

28-10-2023
نهرو محمد
الكلمات الدالة العراق ألمانيا الدنمارك الخطوط الجوية العراقية
A+ A-
 
رووداو دیجیتال

ستستأنف الرحلات الجوية المباشرة بين العراق وكل من ألمانيا والدانمارك، وتقول وزارة النقل العراقية إنه ستكون هناك سبع رحلات أسبوعياً من مطارات بغداد وأربيل والنجف.
 
مدير إعلام وزارة النقل والاتصالات العراقية، ميثم الصافي، صرح اليوم السبت (28 تشرين الأول 2023) لشبكة رووداو الإعلامية بأنه "ستستأنف الرحلات الجوية المباشرة بين العراق وكل من ألمانيا والدانمارك، وستكون هناك سبع رحلات أسبوعياً، اعتباراً من يوم (10 تشرين الثاني 2023) إلى دسلدورف وفرانكفورت وبرلين ومونيخ في ألمانيا وكوبنهاغن في الدانمارك".
 
وأوضح مدير إعلام وزارة النقل والاتصالات العراقية أن "الرحلات ستكون من وإلى مطارات بغداد وأربيل والنجف".
 
وكان بيان صدر عن وزارة النقل والاتصالات العراقية يوم (27 تشرين الأول 2023) قد نقل عن وزير النقل العراقي رزاق سعدون أنه أجرى سلسلة لقاءات واجتماعات على مستويات رفيعة مع مسؤولين أوروبيين، وأنه ناقش معهم موضوع الرحلات الجوية المباشرة بين بغداد وعدد من العواصم والمدن الأوروبية، وأن مساعيه تكللت بالنجاح.
 
وحسب البيان، فإن رزاق سعدون قال إن استئناف الرحلات الجوية المباشرة إلى أوروبا يخدم الجالية العراقية في أوروبا ويفتح أبواب التعاون بين العراق وهذه الدول.
 
ولدى مشاركته في برنامج (نوروج) لشبكة رووداو الإعلامية يوم (15 شباط 2023)، أعلن مدير سلطة الطيران المدني العراقية عماد الأسدي أن هناك حظراً عاماً في الأجواء الأوروبية على الخطوط الجوية العراقية التي ليس لديها شهادة استخدام بلد ثالث (تي سي أو)، ولكن من خلال الجهود المستمرة وإصرار الحكومة وسلطة الطيران المدني العراقيين ستلتزم الخطوط الجوية العراقية بكل ملاحظات وتوصيات منظمة (إيياسا).
 
وأضاف الأسدي أنهم يأملون أن يؤدي تنفيذ كل الشروط المفروضة إلى إلغاء الحظر ورفع العقبات التي تعترض سبيل الخطوط الجوية وسلطة الطيراني المدني العراقيين.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب