الكويت تصدر تعليماتها للراغبين بالصيد في العراق

30-10-2023
الكلمات الدالة العراق الكويت
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

أعلنت سفارة الكويت في العراق، تعليمات للكويتيين الراغبين بممارسة الصيد في العراق.
 
وذكرت السفارة في بيان لها، يوم الاثنين (30 تشرين الاول 2023) انها تهيب بالمواطنين الكويتيين الراغبين بممارسة الصيد في جمهورية العراق، بوجوب استخراج التراخيص اللازمة لهذا الغرض، والالتزام بالقوانين العراقية المنظمة لتلك الأنشطة، وذلك تجنباً للمساءلة القانونية من قبل الجهات العراقية المعنية.
 
السفارة الكويتية أكدت في بيانها على وجوب التزام مواطنيها بالغرض الأساسي للتأشيرة الممنوحة لهم لدخول الاراضي العراقية، كما تدعو مواطنيها الى التواصل مع بعثات دولة الكويت لدى جمهورية العراق عند الحاجة.

 

 
في العادة ينطلق موسم صيد الصقور في العراق مع بداية شهر أيلول وفي بعض الأحيان في بداية تشرين الاول، لينتهي مع بداية كانون الأول، في حال كانت الأوضاع المناخية جيدة تساعد على الحركة.
 
قبل نحو اسبوع، أعلنت وزارة الداخلية العراقية، القبض على 7 أشخاص يمارسون عملية الصيد دون موافقات رسمية.
 
وقالت الوزارة في بيان انه "من خلال المتابعة الميدانية وتكثيف الجهود الرقابية، تمكنت قوة من لواء الحدود العاشر ضمن قاطع قيادة حدود المنطقة الثالثة من إلقاء القبض على 7 أشخاص يحملون جنسية إحدى الدول العربية بينهم عراقيان يستقلون عجلتين إحداهما عراقية والأخرى من دون لوحات".
 
واضافت الوزارة ان "القوة ضبطت بحوزتهم بندقيتي صيد مع ثلاثة صقور، إذ كانوا يمارسون عملية الصيد من دون الحصول على موافقات رسمية من السلطات العراقية، وتم تسليمهم إلى مركز الشرطة لإكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".
 
ودعت الوزارة "جميع الصيادين إلى استحصال الموافقات اللازمة قبل الشروع بأية عملية صيد"، موضحة ان "الجهات المختصة ستقوم بفرض غرامات مالية على كل من يخالف القوانين النافذة في هذا المجال وتصادر الطيور التي تدخل إلى البلاد من دون موافقات أصولية".
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب