النجيفي: قصف مقرات البيشمركة ضرب لمقومات الدولة ويستدعي تحركاً عاجلاً

31-12-2023
الكلمات الدالة البيشمركة أسامة النجيفي المقاومة الإسلامية في العراق الحكومة العراقية
A+ A-

رووداو ديجيتال 

صرح رئيس جبهة الانقاذ والتنمية، أسامة النجيفي، أن قصف مقرات قوات البيشمركة في أربيل عن طريق الطائرات المسيّرة، "يعني ضرب مقومات الدولة"، داعياً إلى تحرك حكومي عاجل. 
 
وقال النجيفي، الذي شغل عدة مناصب حكومية، منها رئيساً للبرلمان العراقي، في تدوينة على منصة "إكس"، الأحد (31 كانون الأول 2023) إن "تعرض مقرات للبيشمركة للقصف بالطائرات المسيرة ومن قبل جماعات خارجة على القانون يعني في جملة ما يعنيه ضرب مقومات الدولة". 
 
وعدّ الهجوم "اعتداء صارخاً مباشراً"، مبيناً أنه "يستوجب تحركاً عاجلاً من قبل الحكومة لضرب هؤلاء وملاحقة وضرب مرتكزاتهم وأساليب عملهم". 
 
ورأى النجيفي أن "قوة الدولة تمثل رسالة ثقة للشعب كله، لافتاً إلى أنه "آن الأوان لوقف تنمر قوى اللادولة". 
 
 

 
 
 

"تطور خطير" 

وأكدت رئاسة إقليم كوردستان أن الهجوم "الإرهابي" على قوات البيشمركة في محافظة أربيل يشكل "تطوراً خطيراً ومرفوضاً" داعية الحكومة العراقية إلى "اتخاذ إجراءات جادة وحازمة للعثور على منفذي الهجوم ومعاقبته".

الرئاسة أدانت في بيان اليوم، بشدة "الهجوم الارهابي" الذي استهدف الليلة الماضية مقراً لقوات البيشمركة في محافظة اربيل واستخدمت فيه الطائرات المسيرة.

وشددت على أن استهداف قوات البيشمركة، التي "تعد قوة رسمية وجزءاً من المنظومة الدفاعية الاتحادية العراقية، تطور خطير ومرفوض يهدد أمن واستقرار العراق".

وكانت حكومة إقليم كوردستان قد حمّلت الحكومة العراقية مسؤولية هجوم نفذه فصيل "خارج على القانون بمساعدة عملاء مأجورين ضد مقر للبيشمركة"، موضحة  أن "الاستهداف وقع في الساعة 11:45 من الليلة الماضية، حيث استهدفت مسيرتان مفخختان مقراً لقوات البيشمركة في بيرمام – أربيل".

بدوره، أدان رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور بارزاني بشدة الهجوم الإرهابي على قاعدة للبيشمركة شمال شرقي أربيل، وفيما وصف الهجوم بأنه "هجوم على العراق كله"، شدد على أن "الحكومة الاتحادية مسؤولة عن ردع الجناة".

يشار إلى أن "المقاومة الاسلامية في العراق" أعلنت السبت (30 كانون الأول 2023)، استهدافها قاعدة حرير في أربيل بالطيران المسيّر.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب