ارتفاع جديد في عدد الإصابات بفيروس كورونا بشمال وشرق سوريا

06-08-2020
رنگين شرو
الكلمات الدالة شمال شرق سوريا كورونا إصابات
A+ A-

رووداو ديجيتال

أكد الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، جوان مصطفى، اليوم الخميس (6 آب 2020)، تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في شمال وشرق سوريا.

 وذكر مصطفى، لشبكة رووداو الإعلامية، أن الحالات الـ4 في إقليم الشهباء، حالتان في تل رفعت وحالة في كفر نايا والرابعة في إحرص، موضحاً، أنهم 3 نساء ورجل.

وكان مصطفى، أعلن صبيحة الأربعاء (5 آب 2020)، عن إكتشاف 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا في شمال وشرق سوريا، مضيفاً، أن إحدى هذه الحالات قد توفيت في إقليم الشهباء وهو رجل في العقد السادس من العمر، موضحاً أن الحالات توزعت في كل من إقليم الجزيرة 16 إصابة جديدة، وإصابتان في ديرالزور، كما شهدت الشهباء إصابتين توفي أحدها.

يذكر أن هيئة الصحة قد أعلنت سابقا عن ثلاثين  إصابة مما يرفع عدد الإصابات مع إعلان هذه الحالات الجديدة إلى 54 حالة.

وشهدت كوردستان سوريا مؤخراً، عدداً من الإصابات بفيروس كورونا المستجد، غالبيتها لقادمين من العاصمة السورية دمشق، رغم عدم إعلان الصحة السورية عن أعداد غير عادية  للإصابات بالفيروس، إلا أنه معظم الحالات هي لقادمين من دمشق أو ملامسين للقادمين.

بدورها أعلنت وزارة الصحة السورية، اليوم تسجيل 52 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 13 حالة ووفاة حالتين.

وأشارت الوزارة في بيان، إلى أن حصيلة الإصابات المسجلة في سورية حتى الآن بلغت 944 شفيت منها 296 وتوفيت 48 حالة.

وأعلنت أول إصابة بفيروس كورونا من قبل الصحة السورية في الثاني والعشرين من آذار الماضي لشخص قادم من خارج البلاد في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

من جانبه، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن هناك أكثر من 4000 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا ضمن مناطق الحكومة السورية غالبيتهم في دمشق وريفها والمستشفيات عاجزة عن استقبال المصابين، مضيفاً أن الحكومة تواصل سياسة التكتم عن الأرقام الحقيقية ضمن مناطق نفوذه على الرغم من التفشي الكبير للفيروس في مختلف المحافظات.

 

ووفقاً لآخر إحصائيات المرصد السوري، الذي وصفها بالمستمدة من مصادر طبية موثوقة ضمن مناطق سيطرة قوات الحكومة، فإن أعداد المصابين بفيروس كورونا  بلغت نحو 4100 إصابة مؤكدة، تعافى منها 520 بينما توفي 350 شخص، وتتوزع الاصابات على مختلف المحافظات السورية إلا أن غالبية الإصابات والوفيات تتركز في كل من دمشق وريفها بشكل رئيسي.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب