عضو بالبرلمان السوري عن هجمات داعش: أميركا تحرّك أدواتها

08-11-2023
عضو مجلس الشعب السوري جويده ميخائيل
عضو مجلس الشعب السوري جويده ميخائيل
الكلمات الدالة سوريا داعش
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

اعتبرت عضو الشعب السوري أن أميركا "تحرك أداوتها في مكان آخر عندما تنهزم في مكان ما"، مؤكدة أن الجيش السوري سيقف بوجه "التنظمات الإرهابية".
 
جويده ميخائيل خلال مشاكتها في نشرة السابعة "روجآفا" على شاشة رووداو، الأربعاء (8 تشرين الثاني 2023)، قالت تعليقاً على الهجمات التي يشنها تنظيم داعش في سوريا، إنه "نتيجة الافلاس الأميركي - الإسرائيلي في قطاع غزة والانهزام الإسرائيلي العسكري والأمني والمعنوي، توجب عليها (أميركا) أن تحرك أدواتها في مكان آخر".
 
قتل 34 من قوات الحكومة السورية وقوات موالية لها جراء هجمات متزامنة شنّها تنظيم الأربعاء في البادية السورية، في حصيلة تعدّ من بين الأعلى خلال العام الحالي، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.
 
المرصد أفاد بمقتل ثمانية عسكريين على الأقل و26 مقاتلاً آخرين غالبيتهم من قوات الدفاع الوطني.
 
رغم ضربات تستهدف قادته وتحركاته ومواقعه، ينفّذها  التحالف الدولي بقيادة واشنطن أو القوات الروسية، لا يزال عناصره قادرين على شنّ هجمات عدّة.
 
ورأت جويده ميخائيل أن أميركا "حرّكت أدواتها في تلك المناطق لكي تحيد النظر عن هذه الجرائم المرتكبة بحق أهلنا في فسلطين المحتلة"، مضيفة أن "أميركا تصنع الإرهاب لكي تحاربه".
 
عضو مجلس الشعب السوري أكدت أن الجيش السوري سيقف بوجه لـ "التنظيمات الإرهابية"، و"الشعب والجيش يد واحدة في مواجهة هذه التنظيمات".
 
بعدما سيطر في العام 2014 على مساحة تفوق 240 ألف كيلومتر مربع تمتدّ بين سوريا والعراق، مني التنظيم بهزائم متتالية في البلدين وصولاً الى تجريده من كافة مناطق سيطرته العام 2019.
 
داعش مني بهزيمة أولى في العراق العام 2017 إثر معارك مع القوات العراقية، ثم أعلنت قوات سوريا الديموقراطية، في 23 آذار 2019 هزيمته إثر معارك استمرت بضعة أشهر، حوصر خلالها مقاتلوه من جنسيات مختلفة من أوروبا ودول آسيوية وعربية، وآلاف من أفراد عائلاتهم في الباغوز الحدودية مع العراق.
 
منذ خسارة مناطق سيطرته كافة، قتل أربعة من زعماء التنظيم آخرهم أبو الحسين الحسيني القرشي، الذي قضى في اشتباكات في شمال غرب سوريا.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب