المرصد: مقتل قائد القوات الخاصة الروسية في سوريا

29-05-2023
الكلمات الدالة روسيا سوريا
A+ A-
رووداو ديجيتال 

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان، بمقتل قائد القوات الروسية في سوريا قبل أيام بقصف لفصيل سوري معارض استهدف مقر قيادة العمليات. 
 
وقال المرصد اليوم الإثنين (29 أيار 2023)، إن قائد القوات الخاصة الروسية "هو ضابط برتبة عقيد، قتل بتاريخ 26 أيار الجاري، نتيجة استهداف بري بقذائف نفذته (هيئة تحرير الشام) استهدف مقر قيادة عمليات قوات النظام، على محور الجب الأحمر بريف اللاذقية الشمالي ضمن منطقة بوتين-أردوغان". 
 
وأشار إلى أنه رصد قبل أيام قصفاً صاروخياً نفذته هيئة تحرير الشام ضد مواقع عسكرية تابعة للحكومة السورية على محوري تلة الحدادة ومحور الكبانة بريف اللاذقية الشمالي، أسفر حينها عن مقتل عنصر من قوات الحكومة السورية ينحدر من مدينة داريا بريف دمشق، فيما أصيب آخر قنصاً. 
 
ووفقاً لإحصائياته، فإن تعداد العسكريين والمدنيين الذين قتلوا في منطقة خفض التصعيد "(بوتين - أردوغان)"، قد ارتفع إلى 215 شخصاً منذ مطلع العام الحالي. 
 
"منطقة (بوتين - أردوغان)"
 
بعد سقوط مدينة حلب بيد قوات الحكومة السورية في كانون الأول 2016، واتفاق روسي - تركي تضمن سحب قوات المعارضة من جزء المدينة الشرقي، بعد معارك كبيرة، أطلقت موسكو مسار أستانة الذي أصبح ثلاثياً بانضمام إيران إليه. 
 
وعقب الجولات التفاوضية بينهم، توصلت "الدول الضامنة"، في 4 أيار 2017، إلى اتفاق لإنشاء أربع مناطق لخفض التصعيد: إدلب، وريف حمص الشمالي، والغوطة الشرقية، والمنطقة الجنوبية. 
 
جدير بالذكر أنه يتواجد 9 ألوية تركية في مناطق "خفض التصعيد" تعداد كل لواء منها 1500 عنصر مع عتادهم الكامل ودبابات وعربات ثقيلة، وفقاً للمرصد السوري لحقوق الانسان.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

موقع مستهدف في سوريا - المرصد

​ ضربات إسرائيلية تستهدف عدة مواقع في سوريا

استهدفت ضربات إسرائيلية مواقع في ريف حمص والمنطقة الوسطى وبانياس، أسفرت عن مقتل طفلة وإصابة 10 مدنيين بجروح، وفق وزارة الدفاع السورية والمرصد السوري لحقوق الإنسان.