انقطاع التيار الكهربائي عن 20 محافظة تركية اليوم

02-08-2021
رووداو
A+ A-

رووداو دیجیتال

شهدت 20 محافظة تركية منذ صباح اليوم الاثنين (2 آب 2021) مشاكل وانقطاعات جزئية وكلية للطاقة الكهربائية، ومن بين هذه المحافظات: إسطنبول، أنقرة، إزمير، أنطاليا، بورصا، تكيرداغ وكوجا ألي. انقطع التيار الكهربائي في مناطق من تلك المحافظات منذ الصباح وكان الانقطاع في بعضها الآخر بشكل متقطع.

بعد أن أعلن المواطنون الأتراك هاشتاغ (انقطاع التيار الكهربائي) في مواقع التواصل الاجتماعي وتعالت أصوات الاستياء، أصدرت وزارة الطاقة والثروات الطبيعية التركية بياناً قالت فيه إن سبب مشاكل الكهرباء هو الارتفاع الحاد في درجات الحرارة ما زاد من طلب السكان على الطاقة الكهربائية.
 
وأعلنت وزارة الطاقة والثروات الطبيعية التركية أنه "نتيجة ازدياد الطلب من جانب مستهلكي الكهرباء في الأسابيع الأخيرة، سجل الطلب على الكهرباء أرقاماً قياسية في تاريخ الجمهورية التركية، ولعدم التمكن من تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء، تم توزيع الكهرباء في المستوى المتوسط مع حدوث انقطاع في بعض الأماكن".
 
من بين الأسباب الأخرى التي بررت بها وزارة الطاقة والثروات الطبيعية التركية هذه الانقطاعات، موسم الجفاف الذي أدى إلى انخفاض في إنتاج الطاقة الكهربائية، في حين طمأنت المواطنين في المناطق التي تعاني من مشاكل في تزويدها بالكهرباء إلى إرسال فرق صيانة وحل المشاكل.
 
إسطنبول واحدة من الـ20 محافظة تركية التي عانت من هذه المشاكل، فمن بين 39 منطقة في إسطنبول، انقطع التيار الكهربائي بشكل تام أو جزئي عن 22 منطقة، وأغلب المناطق الواقعة في الجزء الأوروبي من إسطنبول، حيث الكثافة السكانية الأعلى، تعاني من مشاكل في الكهرباء.
 
من جانبها، قالت شركة أويداش لتوزيع الكهرباء: "هناك مشاكل في التيار الكهربائي في عدد من المناطق، وانقطع التيار عن مناطق أخرى. سنعمل على حل المشاكل بأسرع وقت، ونحدّث الخطوط التي تعاني من مشاكل".
 
يأتي هذا بينما تجتاح الحرائق عدداً من غابات تركيا منذ أسبوع، حيث لا تزال النيران مشتعلة في عدد من الغابات ولم تتم السيطرة عليها. 

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب