وزير خارجية تركيا: البنى التحتية والفوقية لـ (PKK) و(YPG) بالعراق وسوريا أصبحت أهدافاً مشروعة

04-10-2023
الكلمات الدالة تركيا العراق سوريا
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

كشف وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، أنه تم التأكد من أن منفذي هجوم أنقرة اللذين جاءا من سوريا، عاداً جميع مرافق البنية التحتية والبنية الفوقية التابعة لحزب العمال الكوردستاني (PKK) ووحدات حماية الشعب (YPG) في العراق وسوريا، وكذلك نقاط الطاقة، أصبحت "أهدافاً مشروعة".
 
وذكر وزير الخارجية التركي هاكان فيدان في مؤتمر صحفي، يوم الاربعاء (4 تشرين الاول 2023) أن "جميع مرافق البنية التحتية والبنية الفوقية التابعة لحزب العمال الكوردستاني ووحدات حماية الشعب في العراق وسوريا، وكذلك نقاط الطاقة، أصبحت أهدافاً مشروعة".
 
وحذر فيدان: "أوصي الأطراف الثالثة بالابتعاد عن هذه المنشآت التي يسيطر عليها حزب العمال الكوردستاني ووحدات حماية الشعب"، موضحاً أن "رد قواتنا المسلحة على الهجوم سيكون دقيقاً للغاية".
 
من جانبها، أعلنت وزارة الداخلية التركية عن هوية المنفذ الثاني للهجوم ويدعى أوزكان شاهين العضو في حزب العمال الكوردستاني.
 
وأضافت أن السلطات الأمنية تواصل التحقيق في الحادثة، مؤكداً "الاستمرار بحزم في مكافحة الإرهاب حتى القضاء على آخر عناصره".
 
وكانت الداخلية التركية قد كشفت في وقت سابق عن هوية المنفذ الأول للهجوم، وهو حسن أوغوز الملقب بـ "كانيفار أردال"، العضو في حزب العمال الكوردستاني.
 
يذكر أن هجوماً نفذه شخصان صباح الأحد الماضي، بسيارة تجارية صغيرة أمام مدخل المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية التركية في أنقرة، بحسب تصريح لوزير الداخلية علي يرلي قايا.
 
وقام أحد المنفذين بتفجير نفسه، فيما تمكنت قوات الأمن من تحييد الآخر، وأصيب اثنان من عناصر الأمن التركي بجروح طفيفة جراء إطلاق النار.
 
ولاحقاً تبنى حزب العمال الكوردستاني مسؤوليته عن الهجوم.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب