الدفاع التركية تعلن قتل مسؤول في PKK بالعراق

08-09-2023
الكلمات الدالة العراق إقليم كوردستان الدفاع التركية
A+ A-

رووداو ديجيتال 

أعلنت وزارة الدفاع التركية، قتل مسؤول في حزب العمال الكوردستاني PKK داخل العراق. 
 
بحسب بيان الوزارة، الجمعة (8 أيلول 2023)، فإن القوات التركية تمكنت من قتل مسؤول في الحزب، يدعى "فريد يوكسل". 
 
وأوضحت أن المستهدف يلقب بـ "شرزان مافا"، ويعتبر أحد المسؤولين في جبال "زاغروس". 
 
حول التفاصيل، ذكرت الوزارة أن قواتها نفذت العملية في شهر تموز الماضي ضمن منطقة "المخلب – القفل" في إقليم كوردستان. 
 
في 17 نيسان 2022، أطلقت تركيا عملية "المخلب ـ القفل" ضد عناصر حزب العمال الكوردستاني في مناطق متين وزاب وآفا شين - باسيان داخل أراضي إقليم كوردستان.
 
خلال شهر آب الماضي، أعلنت منظمة CPT الأميركية أن "تركيا قصفت 82 موقعاً في إقليم كوردستان هذا العام، ما أسفر عن مقتل 8 مواطنين مدنيين وإصابة 3 آخرين". 
 
وأوضحت أن الجنود الأتراك رصدوا وجود عنصر من PKK ضمن مغارة على ارتفاع 852 متراً بمنطقة الزاب، وقد رفض "يوكسل" مطالبتهم له بالاستسلام واشتبك معهم نارياً. 
 
عقب تبادل إطلاق النار، اقتحمت قوات خاصة تركية المغارة وتمكنت قتله، وبيّنت الوزارة أن "فحوصات الحمض النووي أن أثبتت الجثة هي لفريد يوكسل". 
 
يشار إلى أن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، أكد في تصريح صحفي مشترك مع رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، أن بلاده ستتعاون مع بغداد وأربيل للقضاء على حزب العمال الكوردستاني PKK. 
 
قبل ذلك أكد في بغداد ضرورة عدم السماح لـ "عدونا المشترك، منظمة PKK  الإرهابية بتسميم علاقاتنا الثنائية، ولا يجوز لنا أن نبقى غير مبالين إزاء تحدي هذه المنظمة الإرهابية للسيادة العراقية".
 
واعتبر أن "PKK احتلت فعلياً سنجار ومخمور وقنديل والسليمانية، وتسعى إلى توحيد هاتين المنطقتين مع ممر إرهابي اقامته بين سوريا والعراق من خلال تجاهل الحدود"، مشدداً على أن تركيا تقدم "كل الدعم" للعراقيين "في نضالهم ضد منظمة PKK".
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب