تركيا تعلن مقتل أحد جنودها في إقليم كوردستان

26-08-2023
رووداو
الكلمات الدالة تركيا إقليم كوردستان حزب العمال الكوردستاني
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل جندي متأثراً بجراح أصيب بها خلال عملية "المخلب - القفل" في إقليم كوردستان.
 
الوزارة أوضحت في بيان، اليوم السبت (26 آب 2023)، أن الجندي "أركان سلجوق"، أصيب بجراح بليغة "جراء انفجار عبوة ناسفة مصنوعة يدوياً" زرعها عناصر PKK في منطقة عملية "المخلب - القفل". 
 
وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت في 10 آب الجاري، مقتل 5 من جنودها في عملية "المخلب - القفل".
 
ونقل أركان سلجوق إلى المستشفى، لكنه فارق الحياة فارق الحياة متأثراً بجراحه، رغم كافة المحاولات الطبية لإنقاذه.
 
للمزيد من الأخبار تابعوا موقعنا على تلغرام
 
في 18 نيسان 2022، أطلقت تركيا عملية "المخلب ـ القفل" ضد عناصر حزب العمال الكوردستاني في مناطق متين وزاب وآفا شين - باسيان داخل أراضي إقليم كوردستان.
 
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد في حينه أن العملية "تجري وفق القانون الدولي"، منوّهاً إلى أن "تركيا تواصل عملياتها ضد الإرهابيين في الخارج، انطلاقا من إيمانها بأن أمنها يبدأ من خارج حدودها".
 
يشار إلى أن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، أكد في تصريح صحفي مشترك مع رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، أن بلاده ستتعاون مع بغداد وأربيل للقضاء على حزب العمال الكوردستاني PKK. 
 
قبل ذلك أكد في بغداد ضرورة عدم السماح لـ "عدونا المشترك، منظمة PKK  الإرهابية بتسميم علاقاتنا الثنائية، ولا يجوز لنا أن نبقى غير مبالين إزاء تحدي هذه المنظمة الإرهابية للسيادة العراقية".
 
واعتبر أن "PKK احتلت فعلياً سنجار ومخمور وقنديل والسليمانية، وتسعى إلى توحيد هاتين المنطقتين مع ممر إرهابي اقامته بين سوريا والعراق من خلال تجاهل الحدود"، مشدداً على أن تركيا تقدم "كل الدعم" للعراقيين "في نضالهم ضد منظمة PKK".
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب