الخارجية الأميركية لرووداو: نحن ضد اي عمل عسكري يزعزع استقرار سوريا

23-06-2023
الكلمات الدالة الولايات المتحدة سوريا قامشلو شمال شرق سوريا المسيرات
A+ A-
رووداو ديجيتال

علّقت وزارة الخارجية الاميركية على استهداف مدينة قامشلو بشمال شرق سوريا بالطائرات المسيّرة، والتي تسببت مؤخراً بمقتل الرئيسة المشتركة لمقاطعة قامشلو، مؤكدة ان الولايات المتحدة تقف ضد أي عمل عسكري يمكن ان يتسبب بزعزعة الاستقرار في سوريا.
 
وصرّحت الخارجية الأميركية لشبكة رووداو الإعلامية، الجمعة (23 حزيران 2023) بأن "نحن ضد أي عمل عسكري يتسبّب بزعزعة استقرار الوضع في سوريا"، مؤكدة أن الولايات المتحدة "تحثّ جميع الأطراف على تهدئة التوترات فوراً".
 
في (20 حزيران 2023)، أعلن المجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة "استشهاد الرئيسة المشتركة لمجلس مقاطعة قامشلو يسرى درويش" في قصف لطائرة مسيّرة تركية.
 
وذكر المجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة، في بيان، أن القصف أدى أيضاً إلى "استشهاد نائبة الرئاسة المشتركة لمجلس المقاطعة  ليمان شويش، وعضو المجلس فرات توما، وإصابة الرئيس المشترك لمجلس مقاطعة قامشلو كابي شمعون"، لافتاً إلى أن المسيّرة استهدفت سيارتهم "أثناء قيامهم بجولة ميدانية لمؤسسات الإدارة الذاتية في مقاطعة قامشلو".
 
ووصفت الخارجية الاميركية التصعيد القائم في سوريا وعلى الحدود التركية - السورية بالـ "خطير" وأنه "يهدّد سلامة المدنيين".
 
ياتي ذلك بالتزامن مع إعلان وكالة الانباء التركية الرسمية (الأناضول)، عن مقتل مسؤول في حزب العمال الكوردستاني، في عملية استهداف تركية بمدينة قامشلو بشمال شرق سوريا.
 
ونقلت الأناضول عن مصادر أمنية تركية أن الاستخبارات قتلت "عبد الرحمن جادرجي الملقب حركياً باسم أسعد فراشين"، وهو عضو المجلس التنفيذي في حزب العمال الكوردستاني.، مشيرة الى ان المقتول كان "مطلوباً بنشرة الإنتربول الحمراء" في تنظيم "بي كي كي"، خلال عملية أمنية شمال شرقي سوريا.
 
وحسب الوكالة فإن جادرجي "لقب أيضا باسم (أسعد أوروبا) بسبب توليه أنشطة قيادية بالتنظيم على صعيد القارة الأوروبية".
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب