الدفاع الألمانية لرووداو: داعش يعمل سراً لتوسيع شبكته

27-10-2023
رووداو
الكلمات الدالة ألمانيا إقليم كوردستان العراق
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

أكدت وزارة الدفاع الألمانية أن بقاء قواتها في العراق وإقليم كوردستان جاء بطلب من أربيل وبغداد، منوّهة إلى أن داعش يعمل سراً على توسيع شبكته وهم يعلمون لمنع ظهوره مجدداً. 
 
في رد على أسئلة وجهتها شبكة رووداو الإعلامية عبر البريد الإلكتروني، قال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية، إنه بـ "التنسيق الوثيق مع الحكومة في بغداد وحكومة إقليم كوردستان في أربيل"، يواصل المجتمع الدولي اتخاذ خطوات نحو تحقيق الهدف المتمثل في منع ظهور داعش موضحاً أن هذا الهدف لم يتحقق بالكامل بعد. 
 
 وكان البرلمان الألماني قد وافق في 18 تشرين الأول الجاري، على تمديد مهمة قوات بلاده في العراق لعام آخر ينتهي في تشرين الأول 2024. وصوت 560 نائباً لتمديد مهام القوات الألمانية في العراق، فيما عارضه 108 نواب وامتنع 4 نواب عن التصويت.
 
المتحدث اوضح أن "الحكومة العراقية وحكومة إقليم كوردستان قدمتا هذا العام طلباً لشولتز، المستشار الاتحادي، لتمديد ألمانيا بقاءها في العراق".
 
حول مهام القوات الألمانية لفت إلى أن ألمانيا تقدم "دعماً مدنياً للعراق وتساعد في تطوير قدراته العسكرية، بشكل أساسي عبر تأمين الدعم والاستشارة في أطار مهمتي العزم الصلب للتحالف الدولي ضد داعش والناتو في العراق".
 
 أدناه نص أسئلة رووداو وإجابة متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية عليها:
 
رووداو: لماذا تتواجد قواتكم في إقليم كوردستان؟   
 
وزارة الدفاع الألمانية: أمن ألمانيا وأوروبا يرتبط بشكل مباشر بالاستقرار في المناطق الأخرى في العالم.  من وجهة نظر ألمانيا، العراق بلد مهم في الشرق الأوسط. بالتنسيق الوثيق مع الحكومة في بغداد وحكومة إقليم كوردستان في أربيل، يواصل المجتمع الدولي اتخاذ خطوات نحو تحقيق الهدف المتمثل في منع ظهور مجموعة إرهابية تطلق على نفسها الدولة الإسلامية. هذا الهدف لم يتحقق بالكامل بعد. لذلك، تقدم ألمانيا دعماً مدنياً للعراق وتساعد في تطوير قدراته العسكرية، بشكل أساسي عبر تأمين الدعم والاستشارة في أطار مهمتي العزم الصلب للتحالف الدولي ضد داعش والناتو في العراق. داعش نشط الآن ويعمل سراً على توسيع شبكته. الحكومة العراقية وحكومة إقليم كوردستان قدمتا هذا العام طلباً لشولتز، المستشار الاتحادي، لتمديد ألمانيا بقاءها في العراق. 
 
رووداو: ما هي مهمة القوات الألمانية في إقليم كوردستان؟ 

وزارة الدفاع الألمانية: في إقليم كوردستان، وكجزء من عمليات العزم الصلب، تشارك بوندسفير (القوات المسلحة الألمانية) في مجموعة استشارية متعددة الجنسيات والدعم الطبي الدولي. إلى جانب ذلك، تقدم قواتنا المسلحة الدعم لشركائنا متعددي الجنسيات، من بينه إدارة المعسكرات.  
 
رووداو: كيف تنظر ألمانيا إلى الاصلاحات في وزارة البيشمركة في إقليم كوردستان، وخطوات الوزارة في توحيد قوات البيشمركة؟

وزارة الدفاع الألمانية: الجميع، بما فيهم نحن، ننظر نراقب بحرص كبير عملية الاصلاح هذه. نريد المشاركة في تعزيز أمن وصمود قوات الإقليم بالتنسيق الوثيق والحوار مع شركائنا. عملية اصلاح تواجه عدداً من التحديات. تنفيذ الاصلاحات يتطلب صبراً طويلاً وخطوات صغيرة متعاقبة. 

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب