ترامب يدفع ببراءته من تهمة محاولة التلاعب بنتائج انتخابات 2020

31-08-2023
الكلمات الدالة دونالد ترمب القضاء الولايات المتحدة
A+ A-
رووداو ديجيتال

دفع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب ببراءته من التهم الموجهة إليه في القضية الجنائية المرتبطة بالتلاعب بنتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020 في ولاية جورجيا الجنوبية.
 
ويواجه الرئيس السابق والمرشح الأبرز بين الجمهوريين الساعين لخوض السباق الرئاسي في 2024، 13 تهمة بـ"الابتزاز" وارتكاب عدد من الجرائم سعياً لقلب نتيجة الانتخابات في الولاية والتي انتهت لصالح الرئيس جو بايدن.
 
ودفع ترامب، الخميس (31 آب 2023)، ببراءته في مستند رُفع الى القضاء، وتخلى فيه عن المثول أمام المحكمة في استدعاء مقرر الأربعاء المقبل.
 
ويوم الخميس الماضي، تم توقيف الرئيس الاميركي السابق رسمياً وبشكل مؤقت، بعد أن توجّه إلى ولاية جورجيا لتسليم نفسه في أحد سجونها، تمهيدا لمحاكمته بتهمة محاولة التلاعب بنتيجة الانتخابات الرئاسيّة لعام 2020، في رابع محاكمة جنائيّة يُلاحَق فيها بينما يسعى للعودة إلى البيت الأبيض.
 
نُشِرت صورة جنائيّة لدونالد ترامب التُقطت داخل سجن فولتون بولاية جورجيا خلال توقيف لرئيس الأميركي السابق، كما تم رفع بصمات الرئيس الجمهوري السابق كإجراء خلال عملية التحقيق.
 
وندد ترامب بالإجراءات المتخذة بحقه قائلاً: "ما حدث هنا هو مهزلة قضائيّة. لم نرتكب أيّ خطأ. لم أرتكب أي خطأ"، مضيفاً: "ما يفعلونه هو تدخّل في الانتخابات".
 
هناك 18 متهماً الى جانب ترامب في القضية محل التحقيق، وسبق لعشرة متّهمين آخرين أن سلّموا أنفسهم في هذا السجن وقد أطلق سراح جميعهم بكفالة، وآخرهم كبير الموظّفين السابق في البيت الأبيض مارك ميدوز الذي دفع كفالة بقيمة 100 ألف دولار وخرج.
 
هنالك متّهم وحيد في هذه القضية أُبقي خلف القضبان بعد أن سلّم نفسه، هو هاريسون فلويد وقد احتُجز لأنه لم يبرم مع القضاء بصورة مسبقة اتّفاقا لدفع كفالة مقابل إطلاق سراحه.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب