ممثل رئيس كوريا الجنوبية يزور أربيل لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية

02-07-2019
رووداو
الكلمات الدالة كوريا الجنوبية كوردستان أربيل
A+ A-

رووداو – أربيل

 يصل وفد رفيع من كوريا الجنوبية، إلى إقليم كوردستان، اليوم الثلاثاء، 2 تموز، 2019، في زيارة رسمية تستمر ليومين بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين أربيل وسيئول.

ويترأس المستشار الخاص لرئيس كوريا الجنوبية، بيونغ دو هان الوفد الذي يضم كذلك أربعة من أعضاء البرلمان، ومن المقرر أن يزوروا عدة مناطق في إقليم كوردستان قادمين من بغداد.

وقال القنصل العام لكوريا في أربيل، جوي كوانغ جين لشبكة رووداو الإعلامية: "الوفد يزور أربيل بمناسبة الذكرى السنوية الثلاثين لبدء العلاقات بين البلدين".

وفي عام 2008 فتحت سيؤول قنصليتها في أربيل، كما قدمت الحكومة الكورية المساعدة لإقليم كوردستان في المشاريع الخاصة بالبنى التحتية الاقتصادية والتجارية وغيرها من المشاريع.

وبدأت العلاقات التجارية بين العراق وكوريا الجنوبية رسمياً عام 1989، ومع بدء الهجوم الأمريكي عام 2003 أرسلت كوريا قواتها إلى العراق، وفي الأعوام 2004 -2008، كان لها 3200 جندي في أربيل، وقامت هذه الوحدة الكورية في تلك المدة بافتتاح 61 مدرسة و15 مركزاً صحياً، إلى جانب تقديم المساعدة المجانية لـ87 ألف شخص في مستشفى الزيتون.

ونشط العديد من أصحاب العمل والشركات الكورية في أربيل في الأعوام من 2005 و2014، قبل أن تجلي كوريا الجنوبية رعاياها من العراق إثر سيطرة داعش على العديد من المناطق في البلاد.

ويسعى الوفد الكوري إلى تمهيد الطريق لعودة المئات من المستثمرين ورجال الأعمال إلى إقليم كوردستان، على خلفية استبباب الوضع الأمني والمالي في الإقليم.

ترجمة وتحرير: شونم عبدالله 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب