معرض أربيل الدولي للسيارات.. 25 شركة عالمية من عشر دول تعرض منتجاتها بتخفيضات مغرية

07-03-2019
رووداو
مشاركون في معرض أربيل الدولي للسيارات يتحدثون لرووداو
مشاركون في معرض أربيل الدولي للسيارات يتحدثون لرووداو
الكلمات الدالة كوردستان معرض أربيل للسيارات
A+ A-

رووداو – أربيل 

تتواصل أعمال ﺍﻟﻤﻌﺮﺽ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﺍﻟﺴﺎﺑﻊ ﻟﻠﺴﻴﺎﺭﺍت وعربات النقل ﻭﻗﻄﻊ ﺍﻟﻐﻴﺎﺭ "أوتو شو" ﻋﻠﻰ ﺃﺭﺽ ﻣﻌﺮﺽ أرﺑﻴﻞ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ، ﺍﻟﻴﻮﻡ الخميس، 7 آذار، 2019، بمشاركة 25 شركة مصنّعة من 10 دول، والذي انطلق أمس الأربعاء، ويستمر حتى التاسع من الشهر الجاري.

وعرضت الشركات المشاركة سيارات من 14 علامة تجارية مختلفة، بتخفيضات مغرية للتنافس على استقطاب الزوار، كما حرصت على عرض أحدث السيارات مع مراعاة المعايير الدولية في حماية البيئة وتقليل صرف الطاقة.

وقال دريا وريا، مدير شركة كيا فرع أربيل لشبكة رووداو الإعلامية: "نحن الوكيل الحصري لشركة كيا في العراق ومشاركتنا في معرض أربيل للسيارات نابعة من أهميته في المجال الاستثماري وقد أعلنا عن تخفيض أسعار سياراتنا خلال هذه الأيام الأربعة"، مبيناً أن "مشاركة 25 شركة عالمية في المعرض دليل على النجاح في جذب الشركات العالمية".

بدوره، أوضح علي العبيدي، الرئيس التنفيذي لشركة ليث العبيدي أن "شركة ليث العبيدي وكيل شركة كلايسر جيب ودوج وراف في العراق، هذه هي المرة الأولى التي نشارك فيها بهذا المعرض ونحن نشكر حكومة إقليم كوردستان على إتاحة الفرصة للمشاركة في المعرض"، متابعاً: "لقد جئنا إلى هنا ونحن لا نتوقع هذه النسبة الكبيرة من الإقبال التي فاجئتنا ونحن نتوقع زيادة نسبة مبيعاتنا السنوية من 3.8 إلى 5% من إجمالي المبيعات في السوق بفضل هذا المعرض المهم الذي جاء بعد فترة ركود ما يشجع على انتعاش السوق وما رأيته أمر مبهر".

من جانبه، قال سلام عادل، من شركة رينو العراق إن "الكثير من الشركات الكبرى تشارك في هذا المعرض ما يعد مؤشراً جيداً على عودة الاستقرار الاقتصادي في إقليم كوردستان إلى سابق عهده، ونحن في شركة رينو نعتبر وجودنا هنا أمراً ضرورياً"، لافتاً إلى أن "الشركات العالمية أثبتت حضورها في كوردستان وهذا يؤكد أن العراق بدأ يأخذ دوره الحقيقي والإيجابي".

وتشير بيانات وزارة الصناعة والتجارة في إقليم كوردستان، إلى استيراد 452 ألف سيارة خلال السنوات الخمس الماضية، ونحو 85% كانت من النوع المستعمل في الولايات المتحدة والإمارات.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب