مساعد جلال الطالباني: إيران لن تغلق حدودها مع إقليم كوردستان

07-08-2017
رووداو
الكلمات الدالة مساعد جلال الطالباني إيران إقليم كوردستان
A+ A-

رووداو - أربيل

أكد عبد الله حاجي سعيد مساعد الأمين العام لحزب الاتحاد الوطني الكوردستان لشؤون التجارة، اليوم الاثنين، أن إيران لن تغلق حدودها مع إقليم كوردستان بعد إجراء الاستفتاء المزمع إجراؤه في الخامس والعشرين من أيلول المقبل.
 
وقال حاجي سعيد في حديث أدلى به لشبكة رووداو الإعلامية، إنه اجتمع مع وفد اقتصادي وتجاري رفيع المستوى للجمهورية الإسلامية  الإيرانية الذي زار إقليم كوردستان مؤخراً"، لافتاً إلى أن "الشركات الإيرانية أكدت استعدادها لتأمين المواد الغذائية في أسواق إقليم كوردستان".

كما أوضح أن "الشركات الإيرانية أكدت استعدادها لإرسال الاحتياجات اللازمة إلى أسواق إقليم كوردستان، بالإضافة إلى فتح مكاتبها في مدن الإقليم".

مساعد جلال الطالباني الأمين العام لحزب الاتحاد الوطني الكوردستان لشؤون التجارة أشار إلى أن "وزارة التجارة والاقتصاد الإيرانية أبلغت في اجتماع عقدته في وقت سابق مع الشركات الإيرانية التي تعمل في إقليم كوردستان، أن إيران من الناحية السياسية ليست مع تنظيم استفتاء استقلال كوردستان إلا أنها لا تنوي إغلاق الحدود مع إقليم كوردستان".

وأضاف حاجي سعيد أن "وزارة التجارة والاقتصاد الإيرانية أبلغت الشركات الإيرانية أن أسواق إقليم كوردستان نشطة بالنسبة للمنتجات الإيرانية لذلك لا ننوي إغلاق الحدود مع إقليم كوردستان". 


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب