مُسنة كوردية عمرها 105 أعوام تواظب على الصيام والصلاة وقراءة القرآن

14-05-2019
رووداو
الكلمات الدالة مسنة كوردية كوردستان تركيا زينب كيسه الصيام رمضان
A+ A-

رووداو – أربيل

ما زالت السيدة الكوردية المسنة، زينب كيسه، من أهالي منطقة "سمسور" بكوردستان تركيا، والبالغة من العمر "105" أعوام، مواظبة على صلاتها، وكذلك على أداء الصيام وقراءة القرآن في شهر رمضان، وتقول إنها تشعر بسعادة غامرة كلما حلَّ شهر الصيام.

السيدة زينب كيسه، لديها 6 أبناء و40 حفيداً، وتعيش بمفردها في قرية "بوزاتليا" التي تبعد مسافة 40 كيلومتراً عن مركز المدينة، وتمضي نهارها بقراءة القرآن والدعاء والتضرع إلى الله حتى يحين موعد الإفطار.

وقالت السيدة زينب كيسه، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "أشهر رمضان كانت أجمل في الماضي، وإنها تصوم منذ أن كانت في السابعة من العمر، بالإضافة إلى صيام السنن خارج شهر رمضان". 

وأضافت كيسه: "أشكر الله الذي بلَّغني شهر رمضان. أنا أصوم وأصلي وأدعوا للعالم الإسلامي. الحمد لله الذي عافاني من أي مرض، وسأتابع صيامي إن أعانني الله".

وتابعت بالقول: "لدي 6 أبناء و40 حفيداً، وهم يطالبونني بعدم أداء الصيام، وأنهم سيتكفلون بدفع زكاة الفطر، ولكنني لن أتخلى عن صيامي مهما حصل".

واختتمت السيدة كيسه حديثها بتوجيه نصيحة للشباب بألا يبتعدوا عن أداء فروض العبادة، والدعاء والتضرع إلى الله ودفع الزكاة والصدقات.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب