وفد من المجلس الوطني الكوردي يحضر اجتماعات المعارضة السورية في الرياض

20-06-2018
آزاد جمكاري
الكلمات الدالة الرياض المجلس الوطني الكوردي المعارضة السورية سوريا
A+ A-

رووداو - أربيل

يتوجه وفد من المجلس الوطني الكوردي، الأسبوع المقبل إلى المملكة العربية السعودية، لحضور اجتماعات المعارضة السورية، التي من المقرر أن تبحث فيها القضايا المتعلقة بالعملية السياسية واللجنة الدستورية المزمع تشكيلها من مرشحي النظام والمعارضة.

وقال عضو لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الوطني الكوردي، إبراهيم برو لشبكة رووداو الإعلامية، إن "وفداً رفيعاً من المجلس الوطني سيتوجه العاصمة السعودية، الرياض، الأسبوع المقبل لحضور اجتماعات المعارضة السورية".

وأضاف برو أن "المجلس الوطني الكوردي سيشارك في اجتماعات المعارضة بثلاثة ممثلين وهم (حواس عكيد، فصلة يوسف، إبراهيم برو)"، مشيراً إلى أن "مسألة الدستور والوضع السياسي سيكونان من أهم محاور المباحثات".

وفي السياق، قال هادي البحرة عضو الهيئة العليا للمفاوضات (المنبثقة عن مؤتمر "الرياض 2") إن أعضاء "الهيئة" سيجتمعون يوم الـ 23 مِن شهر حزيران الجاري، بهدف بحث تشكيل "اللجنة الدستورية".

وأوضح البحرة في تصريح لـ وكالة "سمارت" للأنباء  أن الاجتماع سيُناقش المعايير لـ اختيار مرشحيهم لـ "اللجنة الدستورية"، لافتاً إلى أنهم سيقررون خلاله ما إذا كانوا بحاجة لـ الاستعانة بـ خبراء قانونيين من خارج "الهيئة".


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب