الحزب الديمقراطي عن أحداث شيلادزي: العمال الكوردستاني استغل المظاهرات السلمية لصب الزيت على النار

26-01-2019
رووداو
الكلمات الدالة شيلادزي تركيا الحزب الديمقراطي الكوردستاني حزب العمال الكوردستاني
A+ A-

رووداو – أربيل

طالبت رئيسة كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس النواب العراقي، فيان صبري، اليوم السبت، 26 كانون الثاني، 2019، بإنهاء "الوجود غير الشرعي لحزب العمال الكوردستاني على أراضي إقليم كوردستان وإيقاف القصف العشوائي من الجانب التركي"، مبينةً أن "العمال الكوردستاني استغل المظاهرات السلمية اليوم في شيلادزي بدهوك لصب الزيت على النار".

وقالت صبري في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه: "باسم كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس النواب العراقي نستنكر ما يجري من أحداث في قضاء العمادية وبالأخص في منطقة شيلادزى وديرلوك التابعة لمحافظة دهوك من استشهاد ستة مواطنين أبرياء من القصف التركي بسبب وجود حزب العمال الكوردستاني (البككه) غير الشرعي".

وأضافت أن حزب العمال "استولى على قرى عديدة في أراضي اقليم كوردستان العراق.. كما اختطف في الآونة الأخيرة من قبل الحزب المذكور مواطنان اثنان من أهالي المنطقة"، مشددةً على أن وجود الحزب "يؤدي إلى مشاكل للقرى والمنطقة من الناحية الأمنية والاقتصادية والاجتماعية لأهالي المنطقة".

وأشارت رئيسة كتلة الحزب الديمقراطي إلى أنه "للعلم اليوم استغل حزب العمال وقناة (nrt) التابعة لشاسوار المظاهرات السلمية لأهالي المنطقة التي كانت مجازة من قبل حكومة إقليم كوردستان لتصب الزيت في النار مره أخرى".

ومضت بالقول: "نطالب فوراً بإنهاء وجود هذا الحزب على أراضي اقليم كوردستان العراق وإيقاف القصف العشوائي من الجانب التركي.. وإبعاد إقليم كوردستان العراق عن هذا الصراع لأن مواطنينا في إقليم كوردستان هم الضحية".

وشهدت ناحية شيلادزي في محافظة دهوك، اليوم السبت، مظاهرة تنديداً بتعرض المنطقة لقصف من قبل تركيا، واقتحم متظاهرون مقراً عسكرياً للجيش التركي، ما أسفر عن فقدان متظاهر حياته وإصابة 10 آخرين، إلى جانب حرق عدد من الآليات العسكرية.

وفي أعقاب هذا التصعيد، توجهت المزيد من قوات البيشمركة إلى الموقع، وتمكنت من تهدئة الوضع بنجاح.

وقالت وزارة الدفاع التركية، في تغريدة على حسابها الرسمي في تويتر: "تعرضت قاعدة عسكرية تركية شمال العراق لاعتداءات من قبل أشخاص تم تحريضهم من قبل تنظيم حزب العمال الكوردستاني".

وتابعت أن تلك الأحداث "أسفرت عن أضرار جزئية في مركبة ومعدات عسكرية"، مشيرةً إلى "اتخاذ التدابير اللازمة".


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب