مصور رووداو يستعيد وعيه بعد خضوعه لـ4 عمليات جراحية

27-02-2017
شونم عبدالله خوشناو
الكلمات الدالة يونس مصطفى رووداو شفاء كردي
A+ A-

رووداو – أربيل

 بدأ الوضع الصحي لمصور شبكة رووداو الإعلامية، يونس مصطفى، بالتحسن التدريجي واستعاد وعيه، اليوم الإثنين، 27 شباط، 2017 بعد يومين من اصابته بجروح بليغة اثر انفجار عبوة ناسفة اثناء القيام بواجبه المهني غرب الموصل، وهو الحادث الذي أدى أيضاً إلى استشهاد الصحفية والمذيعة الكوردية البارزة، موفدة شبكة رووداو الاعلامية الى الموصل، مديرة قسم انتاج الأخبار في الشبكة، شفاء كردي.

وأكد الأطباء أن حالته الصحية مستقرة الآن بعد اجراء أربع عمليات جراحية له، مشيرين إلى أنه استعاد وعيه.

وقالت السيدة ألماس، والدة يونس مصطفى، لشبكة رووداو الإعلامية: "الحمدلله، فعلى الرغم من اصابة ابني بهذا الانفجار الا أن صحته جيدة الآن، لقد تحدثت معه صباح اليوم لقد استعاد وعيه".

وأضافت: "أشكر رووداو، لقد بذلوا معنا جهوداً كبيرة وساعدونا كثيراً، الشكر لله صحة ولدي تتجه نحو التحسن الآن".

من جانبه، قال شقيق يونس، آزاد مصطفى: "لقد تحدثت معه قال لي إنه يشعر أنه فقد إحدى عينيه لكنني قلت له إن هذا غير صحيح".

وتابع أن "مصطفى أصيب بجروح في وجهه ويده وساقه، لكن الأطباء أجروا له عمليات تجميلية في وجهه ويديه وهو الآن لا يعاني من أي مشكلة".

ونقل آزاد عن شقيقه مصطفى قوله إنه "حينما أصبت جراء الانفجار استنجدت كثيراً، لكن أحداً لم يأتي لانقاذي، وبعدما استطعت السير لمسافة مترين، هبوا لنجدتي".

وأسفر انفجار عبوة ناسفة أول أمس السبت، في قرية العذبة قرب هوة "الخسفة" التي رمى فيها داعش جثث المئات ممن قام باعدامهم، اثناء تصوير تقرير تلفزيوني، عن استشهاد الصحفية البارزة في رووداو، شفاء كردي، واصابة المصور يونس مصطفى، كما لقي خمسة من الحشد الشعبي بينهم قيادي مصرعهم، وأصيب 7 مسلحين من الحشد.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب