مجموعة مسلحة تهدد بمهاجمة أهداف تركية في إقليم كوردستان

27-06-2019
رووداو
الكلمات الدالة كوردستان تركيا
A+ A-

رووداو- أربيل

نشرت وسائل إعلام تابعة لحزب العمال الكوردستاني، مقطع فيديو يظهر عدداً من المسلحين الملثمين يعرفون أنفسهم بـ "قوات الحماية الجوهرية لجنوب كوردستان"، ويهددون فيها بمهاجمة أهداف تركية.

وتلا أحد المسلحين بياناً جاء فيه: "نحن كشباب من كل القوميات من العرب والكورد والتركمان وكل القوميات الأخرى، لقد قمنا بإنشاء جيش من كل المحافظات العراقية ومن شمال كوردستان ولقد تجمعنا اليوم للتأكيد على أن هنالك شباب يدافعون عن وطنهم".

وأضاف: "نحن نعرف اليوم بأن كركوك وأطرافها وباقي المحافظات لديها مشاكل كثيرة من إحراق الأراضي الزراعية، ونحن لا ننسى 16 اكتوبر حينما هاجر أخوتنا الكورد في كركوك وأطرافها، ونحن نريد العيش سويةً كأخوة ونحن ضد التفرقة بين القوميات ومستعدون للدفاع عن الوطن ولا نريد من الدول الأخرى كتركيا وإيران وأمريكا أن تحافظ عن وطننا فنحن من سندافع عنه".

وتابع: "نطالب كل شباب العراق من الشمال إلى الجنوب بأن ينضموا إلينا للدفاع عن شعبنا ووطننا والدفاع والحفاظ على شبابنا من الظلم والطائفية والتفرقة التي يعيشها اليوم، ومن أجل الدفاع عن وحدة الشعب وكرامته والدفاع عن الأراضي العراقية وإقليم كوردستان من أيدي المحتلين".

وفيما اكتفى البيان باللغة العربية بذلك، أشارت المجموعة في بيان آخر تلاه المسلح باللغة الكوردية إلى أن "الدولة العثمانية الجديدة تدير احتلالاً جديداً في كوردستان بالكامل وخاصة مناطق برادوست وكركوك وبادينان، وللأسف فإن عدة قوى بجنوب كوردستان متعاونة مع هذا الاحتلال الجديد وليس لديها موقف منها".

وأوضحت: "سنستهدف مقرات تركيا بجنوب كوردستان، وسنواصل هذا النوع من النشاطات من اليوم فصاعداً، وستكون كل مقرات جيش الاحتلال في أي مكان بجنوب كوردستان هدفاً رئيساً لقواتنا".

ويأتي الإعلان عن هذه المجموعة المسلحة في الوقت الذي يؤكد فيه إقليم كوردستان مراراً موقفه الثابت برفض تحويل أراضيه منطلقاً لتهديد دول الجوار أو ساحة لحسم الصراعات على حساب أمن واستقرار الإقليم.

ترجمة وتحرير: شونم عبدالله

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب