القنصل الإماراتي في إقليم كوردستان: رئاسة نيجيرفان البارزاني ستكون مليئةً بالنجاح والازدهار

28-05-2019
رووداو
 أحمد إبراهيم الظاهري
أحمد إبراهيم الظاهري
الكلمات الدالة كوردستان الإمارات نيجيرفان البارزاني
A+ A-

رووداو – أربيل

هنأ القنصل العام لدولة الإمارات في أربيل، أحمد إبراهيم الظاهري، اليوم الثلاثاء، 28 أيار، 2019، نيجيرفان البارزاني بمناسبة انتخابه رئيساً لإقليم كوردستان، مضيفاً أن "عهده سيكون مليئاً بالنجاح والازدهار".

وقال الظاهري لشبكة رووداو الإعلامية: "أود في البداية أن أتقدم بالتهنئة لدولة الرئيس نيجيرفان البارزاني لانتخابه رئيساً لإقليم كوردستان"، مضيفاً: "بطبيعة الحال يعد دولة الرئيس من الجيل الثالث للقادة والسياسيين الكورد وهو امتداد لخط دولة الرئيس مسعود البارزاني".

وتابع: "سيكون عهده بإذن الله مليئاً بالنجاح والازدهار لإقليم كوردستان".

ومضى بالقول: "الفترة التي قضاها نيجيرفان البارزاني رئيساً لمجلس وزراء إقليم كوردستان كانت حافلة بالنجاح والازدهار خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية من خلال العديد من المبادرات التي جعلت الإقليم واحة للاستثمار واستقطاب الشركات التجارية من جميع دول العالم".

وأوضح أن "علاقاتنا التجارية مع إقليم كوردستان قوية جداً، وتعد دولة الإمارات هي الأولى في مجال الاستثمار في إقليم كوردستان".

وذكر أن "العلاقات الثنائية في عهد دولة الرئيس نيجيرفان البارزاني ستكون إن شاءالله امتداداً لنهج دولة الرئيس مسعود البارزاني وتكون متميزة بمزيد من الازدهار في المجالين التجاري والاستثماري".

وانتخب برلمان كوردستان، اليوم الثلاثاء، 28 أيار، 2019، نيجيرفان البارزاني، رئيساً لإقليم كوردستان بأصوات أغلبية الأعضاء الحاضرين، ليبدأ بذلك مرحلة سياسية جديدة بعد 18 عاماً متواصلة من شغله منصب رئيس وزراء الإقليم.

وحصل نيجيرفان البارزاني على 68 صوتاً من مجموع أعضاء برلمان كوردستان الحاضرين والبالغ عددهم 81 برلمانياً، وسط مقاطعة كتلتي الاتحاد الوطني الكوردستاني وحراك الجيل الجديد للجلسة.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب