اليمن.. رووداو ترصد الأوضاع في مستشفى يعالج مرضى الكوليرا

15-05-2017
اياد الموسمي
مراسل رووداو في اليمن
مراسل رووداو في اليمن
الكلمات الدالة اليمن رووداو مرضى الكوليرا مستشفى
A+ A-

رووداو - أربيل

زارت شبكة رووداو الإعلامية مستشفى السبعين في العاصمة اليمينة، صنعاء، المستشفى الذي تم تخصيصه للأطفال والنساء، وفيه الأعداد الكثيرة والازدحام الكثير من المصابين بالكوليرا حتى أصبح الممرات ممتلئة بالأسرة الذي أصبحت أماكن الرقود.

وقال مراسل رووداو، إياد الموسمي، إنه "يرقد حوالي 700 مصاب في المستشفى الصغير"، لافتاً إلى أن "أربعة أشخاص على سرير واحد".

وأضاف المراسل، أن "السلطات اليمنية أعلنت حالة الطوارئ واعتبرت صنعاء مدينة موبوءة بعد ارتفاع عدد المصابين إلى 5800حالة توفي منها 115شخص".

وقالت المواطنة، هنية صالح: "اسعفنا عمتي إلى المستشفى 17 أجرى الأطباء لها فحوصات وحقن ثم خرجوها لسبب عدم وجود اسرّه وتم نقلها إلى مستشفى آخر في صنعاء أعطوها حقن ثم خرجوها ثم اخذنها إلى مستشفى خاص طلبوا منا مبلغ 300الف لكن لم نمتلك من دفع المبلغ".
 
وأوضحت أنه "وصلنا مؤخراً الى مستشفى السبعين، ورغم أنه ممتلئ وباعتبار حالتنا حرجة كون تم وضعنا في صالة المستشفى وهي مزدحمة جدا مأساة  تدمي القلب".

من جانبه، تحدث الطبيب علي الهتاري متطوع في مستشفى السبعين لرووداو عن أوضاع المستشفى، وقال امكانيات المستشفى محدودة جدا والوضع في ازدحام، منذ وصول أول حالة في تاريخ 2 مايو متطوعين في هذا المستشفى ليل نهار".

وأضاف: "نحن في استعداد تام لاستقبال الحالات نعمل قدر المستطاع رغم الامكانيات البسيطة"، مشيراً إلى أن "الأسرة قلية جدا المرضى في الصالات في الممرات تحت الاشجار في المخيمات".

كما أوضح، أن "هناك نقص في الأدوية الموجودة، لذلك نطالب دعمنا بالأدوية اللازمة".

كذلك تحدث  الهتاري عن أعداد المرضى، وقال إنه "في الأسبوع الماضي كنا نستقبل في اليوم الواحد من 83 الى 84 حالة، لكن اليوم منذ الساعة العاشرة استقبلنا 39 حالة رغم تخصيص المستشفى للأطفال فقط وفتحت مراكز جديدة كمركز عبد المغني ومركز 22 مايو ومركز ظلاع همدان 15كم شمال صنعاء".

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب