إصابة سفينة تجارية بصاروخ أطلقه الحوثيون

15-03-2024
رووداو
الكلمات الدالة اليمن الحوثيون
A+ A-

رووداو ديجيتال

تعرضت سفينة تجارية لأضرار جراء إصابتها بصاروخ قبالة سواحل اليمن غرب مدينة الحديدة التي يسيطر عليها الحوثيون، وفق ما أفادت وكالة أمن بحري بريطانية.
 
وقالت وكالة "يو كاي أم تي أو" التي تديرها القوات الملكية البريطانية، الجمعة (15 آذار 2024)، إن "سفينة تجارية أبلغت عن إصابتها بصاروخ وتعرّضت لبعض الأضرار".
 
وأشارت إلى أن طاقم السفينة "بخير وتواصل الإبحار نحو مقصدها".
 
تدمير 9 صواريخ للحوثيين
 
من جهته، أعلن الجيش الأميركي فجر الجمعة تدمير 9 صواريخ بالستية مضادة للسفن وطائرتين بدون طيار كان الحوثيون على وشك إطلاقها من المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن.
 
وقالت القيادة العسكرية الأميركية الوسطى (سنتكوم) في بيان إنها دمرت هذه الأسلحة بعد أن أطلق الحوثيون 4 صواريخ بالستية مضادّة للسفن، سقط اثنان منها في خليج عدن والاثنان الباقيان في البحر الأحمر، من دون أن يسفر أي منها عن أضرار.
 
و"لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو سفن التحالف" بحسب القيادة المركزية. 

توسيع الهجمات
 
الخميس، أعلن زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي توسيع نطاق هجماتهم على السفن المرتبطة بإسرائيل لتشمل تلك التي تتجنّب العبور في البحر الأحمر وتُبحر في المحيط الهندي باتجاه المسار البديل الذي يمرّ عبر رأس الرجاء الصالح في أقصى جنوب إفريقيا.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

​تجمع العشرات من النازحين الفلسطينيين للحصول على المياه

الفلسطينيون النازحون يعانون وسط ظروف مزرية ونقص المياه

تجمع العشرات من النازحين الفلسطينيين يوم للحصول على المياه في شمال مواسي حيث يعيش آلاف النازحين في ظروف مزرية مع عدم إمكانية الحصول على المياه النظيفة أو الصرف الصحي أو المراحيض.