العراق ومصر يبحثان أوجه التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي

07-05-2019
رووداو
الكلمات الدالة العراق مصر التعليم العالي البحث العلمي
A+ A-

رووداو – أربيل

التقى سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، أحمد نايف الدليمي، بوزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، خالد عبد الغفار، بمقر الوزارة، لبحث أوجه التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال بيان لوزارة الخارجية العراقية، إن "الوزير عبد الغفار، أكد على ضرورة توطيد أواصر الشراكة بين البلدين في المجالات التعليمية والثقافية والعلمية والبحثية".

وأضاف البيان أن "عبدالغفار أشار إلى حرص مصر على تقديم كافة مجالات التعليم العالي والتدريب والمنح الدراسية، لافتاً إلى التعاون بين الجامعات المصرية والعراقية من خلال تبادل الزيارات بين الأساتذة من الجانبين، والتبادل الطلابي، والتعاون في البرامج التعليمية المشتركة، وإجراء المشروعات العلمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك".

وتابع البيان أن "الجانبان بحثا إمكانية زيادة عدد المنح المقدمة للطلبة العراقيين الذين يدرسون في الجامعات المصرية بمرحلة الدراسات العليا (ماجستير – دكتوراه)، واستعداد الوزارة لتقديم كافة التيسيرات اللازمة للطلاب العراقيين للدراسة بالجامعات المصرية، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم".

وأردفت الوزارة في بيانها: "من جانبه، أكد السفير العراقي، أن العلاقات المصرية العراقية، تاريخية، مشيراً إلى ضرورة توطيد العلاقات مع مصر خلال الفترة المقبلة، معرباً عن تطلعه إلى زيادة أعداد الطلاب العراقيين الدارسين في مصر، وتفعيل المزيد من أوجه التعاون فى البحث العلمي، إلى جانب التعليم".

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب