البرلمان العراقي يحدد موعد استجواب رئيس ديوان الوقف السني

16-01-2018
رووداو
الكلمات الدالة الوقف السني الهميم البرلمان العراقي
A+ A-

رووداو – أربيل

حدد مجلس النواب العراقي، موعد استجواب رئيس ديوان الوقف السني، عبد اللطيف الهميم، على خلفية اتهامه بقضايا فساد.

وكشفت وثيقة تحمل توقيع الأمين العام لمجلس النواب وكالة، صلاح الدين أحمد عبد العزيز، أن المجلس حدد الـ30 من الشهر الحالي موعداً لاستجواب الهميم .

وتبين الوثيقة أن الطلب قُدم من قبل النائب عن تحالف القوى العراقية، عبد القهار السامرائي.

يذكر أن وسائل إعلام عراقية، أفادت أمس الإثنين، بإلقاء القبض على محمد عبداللطيف الهميم، نجل رئيس ديوان الوقف السني، على الحدود العراقية – الأردنية، حيث يواجه تهمة إدارة لجان وهمية للمشتريات في الديوان، مشيرة في الوقت ذاته، إلى اقتحام قوة أمنية مقر رئيس ديوان الوقف السني بحثاً عن الهميم ونجليه.

وكان السامرائي، قد أعلن في شهر اكتوبر الماضي، استكمال ملف استجواب رئيس ديوان الوقف السني، داعياً هيئة رئاسة البرلمان إلى تحديد موعد للاستجواب.

وقال السامرائي حينها إن "اللجنة المختصة بالنظر بالاستجوابات أكملت ملف استجواب رئيس الوقف السني وننتظر من هيئة الرئاسة تحديد موعد للاستجواب للنظر في الخروقات الوظيفية واستغلال المنصب وتهم الفساد"، مبينا أن "عدد الاسئلة الموجه إلى رئيس ديوان الوقف السني تجاوز 20 سؤالاً بالأدلة الموثقة".

ودعا السامرائي إلى "تحديد موعد قريب لاجراء الاستجواب بكل وضوح وشفافية لتأخذ عجلة الاصلاح دورها، لأهمية موقع الديوان وتعامله المباشر مع الرأي العام والاوقاف واجزاء استثمارية كبيرة".

يشار إلى أن محكمة الجنح المختصة بقضايا النزاهة والجريمة الاقتصادية وغسيل الأموال أصدرت، في 16 نيسان 2017، حكماً بالسجن سنة واحدة بحق رئيس ديوان الوقف السني عبد اللطيف الهميم، مع وقف التنفيذ 3 سنوات.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب