البصرة.. تأهب طبي لرصد حالات الإصابة بإنفلونزا الطيور عالي الضراوة H5N8

29-12-2017
رووداو
الكلمات الدالة البصرة انفلونزا الطيور
A+ A-

رووداو – أربيل

أعلن مدير المستشفى البيطري في البصرة، حيدر نعمة، اليوم الجمعة، رفع أقصى درجات الرصد والتحري عن إنفلونزا الطيور في المحافظة.

وقال نعمة في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه إنه: "بعد أن أعلنت منظمة الصحة الحيوانية عن تسجيل إصابة إنفلونزا الطيور عالي الضراوةH5N8 في المملكة العربية السعودية وصدور أمر منع دخول الدواجن ومنتجاتها وبيض المائدة والتفقيس من المملكة العربية السعودية واعتباراً من 22/12/2017 تم  رفع أقصى درجات الرصد والتحري عن إنفلونزا الطيور في حقول الدواجن والطيور المنزلية ومحال بيع الدواجن والطيور في الأسواق".

وأضاف أن "فرق الرصد والتحري  شرعت (بالعمل) في كافة مناطق البصرة وتكثيف العمل و الرصد والتحري والتركيز على المناطق الحدودية والأسواق القريبة منها وكذلك الحقول من قبل الأطباء البيطريين في مراكز تشخيص أمراض الدواجن والمستوصفات البيطرية".

وأعلنت وزارة الزراعة العراقية، في 24-12-2017 عن حظر استيراد جميع لحوم الدواجن والطيور، ومنتوجاته من البيض والريش من المملكة العربية السعودية، مشيرة إلى أن المنع يأتي على أساس إصدارات منظمة الصحة الحيوانية العالمية.

يذكر أن "العراق يتخذ بين الحين والآخر إجراءات وقائية بحظر استيراد الطيور والدواجن من الدول التي تظهر بها إصابات بإنفلونزا الطيور بعد انتشار هذا المرض بشكل كبير في عام 2009 في الكثير من دول العالم.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب