وزارة الاعمار تعلن عن مشاريعها في محافظة كركوك لعام 2024

03-01-2024
مشتاق رمضان
الكلمات الدالة وزارة الاعمار والاسكان كركوك
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان العراقية، عن مشاريعها للعام الجديد 2024 في كركوك، فضلاً عن المشاريع المنجزة فيها مؤخراً، مشيرة الى تقم نسب الانجاز في عدد من هذه المشاريع.
 
وقال المتحدث باسم الوزارة نبيل الصفار، لشبكة رووداو الاعلامية، يوم الاربعاء (3 كانون الثاني 2023) إن "مشاريع الوزارة لعام 2024 في محافظة كركوك مستمرة، وفي عدة مجالات، منها في مجال الطرق هنالك مشروع طريق بغداد – كركوك، بطول 162 كيلومتراً، وكذلك جسر داقوق، وهو على مشاريع الخطة الاستثمارية".
 
وأضاف نبيل الصفار أن "مشروع طريق كركوك – الحويجة فضلاً عن الجسور التي حوله هو من ضمن مشاريع البنك الدولي، والبالغ طوله 32 كيلومتراً، وقد بلغت نسبة الانجاز فيه 92%".
 
ونوّه نبيل الصفار الى "مشروعين آخرين، هما تأهيل جزء من طريق بغداد – كركوك، والبالغ طوله 46 كيلومتراً، فضلاً عن انجاز جسر صدر النهر".
 
أما بخصوص المشاريع الاخرى في محافظة كركوك، غير مشاريع الطرق، ذكر المتحدث باسم وزارة الاعمار والإسكان العراقية نبيل الصفار أن "هنالك مشروع ماء تازة، والذي وصلت نسبة الانجاز فيه الى أكثر من 60%، فضلاً عن مشروع محطة معالجة مياه الأمطار الثقيلة، والتي تجاوزت نسبة الانجاز فيه الـ 80%".
 
بشأن باقي القطاعات في محافظة كركوك، قال نبيل الصفار إن "الوزارة أنجزت مبنى حقوق الانسان ودار استراحة خاص بمنتسبي الوزارة في كركوك".
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب