مجموعة تصاميم لارا دزيي للأزياء الكوردية تبهر الجمهور في باريس

04-07-2023
آلا شالي
عرض أزياء منصة الأسبوع بباريس من تصميم لارا دزيي
عرض أزياء منصة الأسبوع بباريس من تصميم لارا دزيي
الكلمات الدالة باريس الكورد
A+ A-
رووداو ديجيتال

ظلت لارا دزيي منذ ومن تتطلع لعرض أزياء منصة الأسبوع بباريس، لتعرض فيها مجموعتها للأزياء الكوردية إلى أن تحقق حلمها في النهاية.
 
أغطية الرأس والأكتاف والقلادات والأساور كلها كان يجب تنظيمها بصورة متقنة، "الزي الكوردي جميل مع الحلي الذهبية والفضية، وهذه التفاصيل يكمل بعضها البعض الآخر"، هذا ما اقلته لارا دزيي التي قالت إنها لم تنل حاجتها من النوم منذ شهر "فقد كنت منشغلة بهذه التصاميم واختيار عارضات الأزياء اللواتي أعتقد أنهن جميعاً جميلات".
 
قاعة أسبوع العرض بباريس كانت تعج بالجمهور التواق للاطلاع على عرض لارا دزيي لمجموعتها الأولى والذي بدأ على ألحان والدها الفنان هومري دزيي.
 
مجموعات (الحلم) و(النار) و(البحر المحيط) كل واحدة تم عرضها على أنغام موسيقى خاصة، وكانت عارضات الأزياء كلهن أوروبيات قدمن تصاميم لارا دزيي بطريقة مميزة، وهكذا تحقق حلمها كما أرادت.
 

 
 
تقول لارا دزيي: "تحقق حلمي. سعيدة حقاً بأن التراث الكوردي وتصاميمنا الجميلة وصلت إلى منصة عالمية، وشاركت في أسبوع العرض بباريس، سعيدة غاية السعادة، فقد صممت هذه الأزياء بقلب مفعم بالمحبة والأمل في أن تصل إلى المستوى العالمي الذي وصلته اليوم وشاهد العالم كله ألوان تراثنا على هذه المنصة. حقاً لن أنسى هذا اليوم".
 
ودعما للارا، حضر والداها العرض، ورغم أن والدها كان يحب للارا أن تغني مثله، لكنه يقول إن لارا فنانة وتحسن كل ما تقوم به.
 
يتحدث هومري دزيي بمشاعر أبوية تزهو بالفخر عن ابنته ويقول: "في الحقيقة لارا فنانة أصلاً، وقد لمست هذا منذ أن كانت طفلة. لارا فنانة. كما أن صوتها عذب للغاية، كما أني كنت أحب أن تغني مثل ما أفعل وتصبح مغنية".
 
ويضيف هومري دزيي: "أستحسن كل أعمال لارا، فهي ذات إحساس رقيق للغاية، وهي تعرف حقاً ماذا تختار، وحقاً ليس هناك شيء تفعله لارا ولا يروق لي".
 
ألوان الأقمشة وتنظيم التصاميم للأزياء الكوردية أثارت إعجاب ودهشة كل الضيوف والمصممين العالميين.

 

 

مسؤولة عرض الأزياء الشرقية في أسبوع عرض باريس، إليزابيث فيسفانسكا، قالت: "أعتقد أن لارا دزيي لها مستقبل مشرق، فتصاميمها هي حقاً تلك التي يبحث عنها الناس، هذا يعني أن هذه السيدة قوية جداً، وكلنا نعلم أن النساء الكورديات غاية في الجمال والقوة، وقد أحبت باريس المجموعة حقاً".

 
وعن العمل على الأزياء الكوردية وتفاصيلها، قالت فيسفانسكا: "الأزياء الكوردية ثرية جداً وجميلة بتقاليدها وأشغالها اليدوية وواثقة أن أمامها مستقبل مشرق جداً".
 
عمل لارا المتواصل على هذه التصاميم الفريدة كما يقول الحضور في عرض أزياء باريس "يجعلها تتحول إلى علامة تجارية عالمية ويمكنها من عرض أعمالها في العالم كله".

 

 

 

 

 

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب