(33) إصابة في بغداد جراء الألعاب النارية خلال احتفالات رأس السنة

01-01-2024
الكلمات الدالة بغداد رأس السنة الميلادية
A+ A-

رووداو ديجيتال

أعلن مستشفى ابن الهيثم التعليمي للعيون، التابع لدائرة صحة الرصافة في بغداد، تسجيل 33 إصابة جراء الالعاب النارية خلال الاحتفالات التي شهدتها البلاد ليلة رأس السنة الميلادية.
 
وحصيلة هذه الإصابات تجاوزت ما سجل خلال العام الماضي، والتي جاءت بواقع أكثر من عشر إصابات معظمها من الأطفال والشباب، حسبما قاله مدير المستشفى وليد حميد جاسم، في بيان، داعياً المواطنين إلى الاحتفال بهذه المناسبات المفرحة بشكل أفضل بعيد عن مخاطر تلك الألعاب لما تشكله من تهديد حقيقي على سلامتهم.
 
وتمكنت الطواقم من الأطباء الاستشاريين والاختصاص يساندهم فريق عالي المستوى من الأطباء المقيمين والملاكات التمريضية والصحية والإدارية من التعامل مع كافة الحالات المرضية، لاسيما الحرجة منها بكفاءة عالية، وفق تأكيدات جاسم.
 
وبينما لفت مدير مستشفى ابن الهيثم إلى أن "هذه الإصابات سجلت في مستشفى ابن الهيثم فقط نتيجة تضرر منطقة العين"، أكد أن "هناك إصابات أخرى قد سجلت في باقي المؤسسات الصحية"، مشيرا إلى أن "هذه الإصابات المتكررة تسجل في مثل هكذا مناسبات على الرغم من المناشدات والتحذيرات المتكررة التي تطلقها وزارة الصحة بشكل مستمر لتلافي وقوعها ".
 
وبشأن أماكن الإصابات، بيّن جاسم أن "أغلبها في منطقة العين وتحديداً لدى الأطفال والشباب البعض منهم ادخله صالات العمليات الجراحية لتلقي العلاج المناسب، فيما اكتفى القسم الآخر بأخذ العلاجات الدوائية".
 
وشدد على ضرورة "تفعيل الإجراءات القانونية الرادعة التي تحد من انتشار هذه الظاهرة الخطيرة التي تتسبب سنويا، لاسيما أيام الأعياد والمناسبات بالكثير من حالات الإصابة الخطيرة التي قد تؤدي إلى نتائج وخيمة يصعب علاجها، إلى جانب ما تتركه من آثار صحية ونفسية جسيمة على المجتمع".
 
واستقبل العراقيون في عموم البلاد عام 2024 باحتفالات كبيرة، لاسيما في العاصمة بغداد وعاصمة إقليم كوردستان.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب