إحباط هجوم لداعش على قرية في سركران

05-12-2021
الكلمات الدالة سركران داعش كركوك
A+ A-
رووداو ديجيتال

أحبط سكان قرية لهيبان التابعة لناحية سركران في كركوك هجوماً لمسلحين من تنظيم داعش على القرية.
 
وقال سلمان حاج محمد وهو أحد سكان قرية لهيبان لشبكة رووداو أنه "تم رصد ثلاثة مسلحين عبر كاميرات المراقبة يتوجهون نحو قرية لهيبان"، مضيفاً أن "سكان القرية قاموا بإطلاق النار عليهم واحبطوا محاولتهم".
 

تابعوا قناة رووداو عربية على تليغرام

ويسكن قرية لهيبان الواقعة على أطراف جبل قرجوغ نحو 12 عائلة، جميع أفرادها من الكورد، وتقع القرية في منطقة الفراغ الأمني ولا يوجد فيها أي مركز أمني تابع للبيشمركة ولا حتى لقوات الأمن الاتحادية.
 
يشار الى ان مسلحون من تنظيم داعش حاولوا شن هجوم على سكان قرية لهيبان، ليل أمس السبت (4 كانون الأول 2021).
 
وذكر محمد لرووداو أن "سكان القرية شعروا بحركة مسلحي داعش منذ المساء في منطقتهم، واتخذ سكان القرية كامل استعداداتهم، حيث رصدت كاميرات المراقبة المسلحين في أطراف القرية يجهزون لشنّ هجوم على اهالي المنطقة، لكن سكان القرية أطلقوا النار على المسلحين واحبطوا محاولتهم قبل ان يبدأوا الهجوم".
 
واضاف، "عدا عن المسلحين الذين رصدتهم الكاميرات، كان هناك من يطلق النار عليهم من مسافة بعيدة، لكن لحسن الحظ انتهت المواجهات دون وقوع خسائر مادية أو بشرية، ونجح سكان القرية بدحر المسلحين".
 
وبسبب تهديدات تنظيم داعش على المنطقة وهلع السكان، تقلّص عدد العوائل القاطنة في القرية من 40 الى 15 عائلة، وقامت ست عوائل مساء أمس السبت (4 كانون الأول 2021) بترك منازلها في القرية، كما قامت عوائل في قرى (سليمان بخشان القديمة والجديدة) القريبة من قرية لهيبان، الاسبوع الماضي، بإخلاء منازلها لنفس السبب.
 

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب