نجاة برلماني عن الاتحاد الوطني من محاولة اغتيال في طوزخورماتو

10-08-2023
رووداو
الكلمات الدالة طوزخورماتو
A+ A-

رووداو ديجيتال

أعلن المكتب الإعلامي لفرع حمرين في الاتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم الخميس (10 آب 2023)، نجاة عضو مجلس النواب العراقي عن كتلة الحزب ملا كريم شكور من محاولة اغتيال في قضاء طوزخورماتو في محافظة صلاح الدين.

وقال المكتب الإعلامي لفرع حمرين في الاتحاد الوطني الكوردستاني في بيان مقتضب بموقعه في فيسبوك: "نطمئن المواطنين الكرام إلى أن السيد ملا كريم بخير وسلامة، وقد نجا من محاولة الاغتيال وهو الآن في مقر مركز تنظيمات حمرين".

من جهته، قال نائب مسؤول المركز الـ 16 للاتحاد الوطني الكوردستاني في طوز خورماتو، محمد محمود، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "شخصين زارا المركز لتسليم دعوة لمسؤوله لحضور افتتاح مقر للحشد الشعبي"، مبيّناً أن مسؤول المركز تسلم الدعوة وأعلن رفضه المشاركة في الحدث، ما تسبب في حدوث مشاجرة بين الطرفين. 
 
محمد محمود أضاف أن "أحدهما وجّه سلاحه إلى كريم شكور بهدف اطلاق النار عليه، لكن حمايته قاموا بمنعه، فيما تشاجر المسلحان داخل سيارتهما، أثناء مغاردتهما المركز، ما أدى إلى إصابة أحدهما". 

بحسب معلومات حصلت عليها شبكة رووداو الإعلامية، فإن "مسلحين كورديين من الحشد الشعبي، زاروا مركز تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني لغرض دعوة كريم شكور لحضور افتتاح مقر للحشد الشعبي، وقد تشاجروا حول هذا الموضوع، وحاول أحدهم اطلاق النار على مسؤول المركز من مسدسه لكنه حمايته حالوا دون ذلك ما أدى إلى إصابة مطلق النار، ويرقد الآن في المستشفى، فيما زارت الشرطة المركز للحصول على افادات الشهود.  

يشار إلى أن طوزخورماتو هو قضاء يتبع إدارياً محافظة صلاح الدين منذ إجراء التعديلات الإدارية عام 1976 حيث كان قبل ذلك يتبع محافظة كركوك. 

تتبع القضاء أربع نواحي، وهي قادر كرم آمرلي وبسطاملي وسليمان بيك وينكجة. 

ويسكن قضاء طوزخورماتو، المشمول بالمادة 140 من الدستور العراقي، الكورد، فضلاً عن التركمان والعرب.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب